فوز الهلال على الغرافة ودياً 1/2

الدوحة – قطر | فى واحدة من أفضل المباريات الودية فنياً استعداداً لعودة مباريات الدوري خسر نادينا من الهلال السعودي بهدف لهدفين في اللقاء الذي جمع الفريقين مساء اليوم باستاد ثاني بن جاسم بنادي الغرافة الرياضي .

وكان الشوط الأول قد انتهى بالتعادل السلبي بين الفريقين وفي الشوط الثاني تقدم الهلال بهدفين عن طريق ميتروفيتس بالدقيقة الثانية قبل أن يضيف عبدالله الحمدان الهدف الثانى بالدقيقة ٥٢، بينما سجل الهدف الوحيد للغرافة فرجاني ساسى بالدقيقة ٧٨.

شوط أول غرفاوي

جاء الشوط الأول غرفاوياً من حيث الأفضلية الهجومية والقدرة على خلق الفرص التهديفية والتى بدأت بالدقيقة العاشرة بفرصة خطرة إثر عرضية من اليمين أرسلها جمال حمد ليسيطر عليها يوهان ويمررها إلى ليانكو الذي راوغ وسدد بقوة في الزاوية الضيقة ليشتتها الحارس بقبضة يده لركنية وبالدقيقة ٢٢ ومن تمريرة بينية من ياسين لجمال حمد أرسلها عرضية شتتها المدافع لركنية قبل وصولها ليوهان بولي.

الفهود أخطر

وتشهد الدقيقة ٢٥ عرضية مقشرة من عمرو سراج ليوهان الذي سددها مباشرة بباطن القدم ولسوء الحظ ترتد من العارضة الأفقية لمرمى الهلال وبعدها مباشرة يرسل دياز عرضية بالمقاس ليوهان بولي الذي حولها برأسه لتمر بجوار القائم الأيسر بقليل لتضيع فرصة محققة للتسجيل للمرة الثانية.

وبالدقيقة ٣٠ يخرج خليفة بوبكر من مرماه في توقيت ممتاز ويسيطر على كرة هلالية خلف الدفاع قبل وصولها للمهاجم عبد الله الحمدان لينقذ مرماه من أول محاولة خطرة للهلال ويرد الفهود بعرضية من عمرو سراج يحولها جمال حمد بالرأس ضعيفة بين يدى الحارس .

وتسنح للهلال فرصة جيدة عندما سدد عبدالله الحمدان بجوار القائم الأيسر لمرمى خليفة ابو بكر بالدقيقة ٤٠ ومع الدقيقة الاخيرة يمرر فرجانى كرة أمامية لجمال حمد الذي راوغ ومرر لياسين لينطلق داخل الست ياردات ويسدد بيسراه فوق العارضة الأفقية لمرمى الهلال ليهدر فرصة سهلة للتسجيل ليطلق بعدها السبيعى صافرة نهاية الشوط الأول بالتعادل السلبي بين الفريقين .

بداية هلالية وهدفان

جاءت بداية الشوط الثاني هجومية للهلال الذي نجح في تسجيل هدف السبق بالدقيقة الثانية برأسية للمهاجم ميتروفيتش وبالدقيقة ٥٢ يضيف عبد الله الحمدان الهدف الثانى عندما تلقى تمريرة خلف سانو ليتقدم ويسدد بقوة في المرمى مسجلًا الهدف الثاني للهلال .

وبالدقيقة ٥٦ يلغى الحكم هدف ليوهان بولى بداعى التسلل ويهدر يوهان فرصة سهلة للتسجيل عندما مرر له ياسين داخل المنطقة وهو غير مراقب ليتقدم ويسدد بقدم المدافع لتخرج لتخرج الكرة لركنية ويرد الهلال بهجمة مرتدة لينفرد مالكوم سيلفا بخليفة ابو بكر ويرسل الكرة بجوار القائم الأيسر مهدراً فرصة سهلة للتسجيل.

تغييران وهدف للفهود

ومع الدقيقة ٧٢ يجرى بيدرو تغييرين بدخول عبد الله الساعى بدلا من دياز وادريس فتوحي بدلا من جمال حمد وينشط الغرافة هجوميا ويسدد فتوحي في الحائط البشري وترتد الكرة لياسين في اليسار ليراوغ أكثر من لاعب ويمرر داخل المنطقة لتحدث دربكة بين المدافعين ومهاجمى الفهود لتتهيأ الكرة أمام فرجاني الذي سددها لتتحول من قدم الدفاع وتسقط خلف الحارس معلنة الهدف الأول للفهود بالدقيقة٧٨ .

ويتواصل الضغط الغرفاوي بحثا عن هدف التعادل ويتراجع الهلال لنصف ملعبه دفاعا عن مرماه ويحصل الفهود على أكثر من ركنية ومع الدقيقة الأخيرة يهدر عبد الله الساعى فرصة سهلة للتسجيل عقب فاصل مراوغة من ياسين براهيمي الذي مرر له كرة عرضية ليسددها الساعى بباطن القدم بجوار القائم الأيمن ليطلق بعدها الحكم صافرته معلناً نهاية الشوط الثانى واللقاء بفوز الهلال 1/2 .

طاقم الحكام

أدار المباراة طاقم حكام بقياد حمد السبيعى حكم ساحة وجمعة بورشيد مساعد أول وزاهي الشمري مساعد ثانى وكان التحكيم موفقاً في معظم قراراته.

الغرافة يستعين ببعض اللاعبين

نظرا للنقص الكبير بصفوف الفهود لغياب لاعبي المنتخب الأول أحمد علاء والجانحي وهمام الامين بخلاف لاعبي المنتخب الأوليمبي عبد الله سر الختم وجاسم فهد وسيف الدين حسن وإصابة فريد بولاية، اضطر نادينا للاستعانة بكل من ادريس فتوحي لاعب المرخية ويوهان بولى لاعب قطر وجمال حمد وفؤاد هنفوغ لاعبا معيذر وكيفن بلاسيوس لاعب السيلية وكان اختياراً موفقا من قبل الجهاز الفني.