بيدرو مارتينز : الفوز أمام قطر مهم للغاية ويمنحنا مزيداً من الثقة

نحترم قطر كثيراً وطموحاتنا كبيرة وروحنا مختلفة لتحقيق أهدافنا

الأجواء إيجابية للغاية وفترة الإعداد كانت نموذجية واللاعبون عازمون على تقديم الأفضل والمنافسة بقوة

مسؤوليتنا وضع الغرافة في المكانة التي يستحقها في الدوري القطري

أدعو الجماهير للاستمتاع بما سنقدمه من مستويات فنية وعليهم الاستمرار في دعم الفريق

الدوحة – قطر | عُقدَ مساء اليوم الثلاثاء المؤتمر الصحفي لمباراة نادينا ونادي قطر بالأسبوع الأول من دوري نجوم Expo للموسم الكُروي 2023-2024 ، والذي أقيم بقاعة المؤتمرات الصحفية بمقر نادي الغرافة الرياضي .

في البداية تحدث المدرب البرتغالي بيدرو مارتينز مدرب الفريق الأول لكرة القدم بنادينا مقيماً فترة الإعداد والمعسكر الخارجي السلوفاكي والمباريات الودية التي خاضها الفريق بشكل عام فقال :” أعتقد أن أهم الإيجابيات من المعسكر هو الجو العام الجيد الذي تعيشه المجموعة، وبصراحة خلال المعسكر، وقبله وحتى الآن نحن في حالة جيدة جدًا ونجني ثمار هذه الأجواء”.

وأضاف مارتينز :” بالفعل كانت فترة إيجابية جداً حيث أمضينا قرابة ستة أسابيع وعملنا خلالها بشكل جيد للغاية، وأنا سعيد بسلوك اللاعبين وعملهم الجاد والتزامهم كان أمراً مهماً للغاية.

خضنا مباريات جيدة ، كانت صعبة، ولكنها كانت تجربة جيدة جداً .. حتى في أوروبا، والمباراة الأخيرة التي خضناها أمام الوكرة كانت اختباراً جيدًا، لذلك وبوجهٍ عام، وبجهود الجميع سنقدم موسمًا قوياً“.

وفي إجابته عن سؤال حول رؤيته لمباراة قطر المقبلة كمباراة افتتاحية لها ظروفها الخاصة والتي لايمكن أن تعكس لنا مؤشراً فنياً حقيقيًا عن الأداء في ظل حاجة اللاعبين للمزيد من لياقة المباريات والمزيد من التجانس الفني قال بيدرو مارتينز :” لنتحدث أولاً عن الخصم القادم.. قطر فريق جيد يملك الخبرة، وتقريبا هم نفس الفريق مقارنة بالموسم الماضي، نفس المدرب، نفس الأفكار ونفس الفلسفة .. إنهم فريق قوي، لذلك ستكون مباراة صعبة، ومن المهم لنا أيضًا أن نبدأ بشكل جيد في هذه البطولة، ونحن نعلم ذلك لأن لدينا أهدافنا الخاصة خلال هذا الموسم”.

بخلاف ذلك، لا يمكنني التحكم في هذا الأمر، لأنك تعلم أننا نفتقد بعض اللاعبين .. وهمام سيصل اليوم، ولا أعرف ما إذا كان جاهزًا بدنيا للمباراة أم لا، ويجب أن أكون واضحا، لذلك أنا سعيد حقًا لأن اللاعبين يبذلون قصارى جهدهم لبدء البطولة بشكل جيد، والجميع يريد أن يقوم بموسم رائع لأن الغرافة يستحق ذلك ومسؤوليتنا وضع الغرافة في المكانة التي يستحقها في الدوري القطري”.

وأجاب بيدرو مارتينز عن سؤالٍ وُجه إليه حول التعاقد المبكر مع يوهان بولي وفرجاني ساسي وتفاؤل الجميع بموسم جيد ثم حدث تأخر في عدم اكتمال عقد بقية المحترفين … ! ولماذا التأخر الذي سيؤثر سلباً على التفاهم والاندماج بين اللاعبين لاسيما وأن فريق قطر مكتمل الصفوف؟! فقال :”لا يمكنني التحكم في مثل هذه الأمور.. في بعض الأحيان .. قد تكون مشكلة مالية أو أي شيءٍ آخر وهذا لا يخصني، وكل ما أستطيع قوله هو أنه لا شيء يمكن أن يسبب المشاكل لنا ، لأن اللاعبين المتواجدين يعملون بشكل جيد جداً لذلك أؤكد أنه لا توجد لدينا أعذار”.

ينقصنا ثلاثة لاعبين محترفين.. اثنان تحت 21 عاماً ومحترف آخر، واللاعبون الموجودون لدينا رائعون ونحن نعمل بجهد كبير وبشكل جيد، وأنا سعيد حقًا لكننا لسنا في كامل قوتنا كفريق، لكننا جاهزون وليست هناك أعذار للمباراة، لأن الجميع يعمل بشكل جيد.

لقد أظهروا لنا مؤشرات رائعة في المباريات الماضية لكن الأهم بالنسبة لي خلال الأسابيع الماضية مقارنة بالعام الماضي، هو أن روح الفريق قوية حقًا مقارنة بالعام الماضي”.

موضحاً :” أستطيع أن أؤكد أننا سنكون فريقاً قوياً وتنافسياً، واللاعبون سيقاتلون في كل المباريات من أجل الفوز، والجميع سيرى أن روح الفريق مختلفة تماماً عن الموسم الماضي”.

ماهى رسالتك لجماهير الغرافة قبل بداية الموسم لاسيما وأن استمرارك للموسم الثاني على التوالي يمنحك خبرة كافية عن لاعبيك وبقية الأندية؟!

واختتم بيدرو مارتينز تصريحاته بالمؤتمر الصحفي مجيبًا عن هذ السؤال بقوله :” يمكنني أن أضمن أن جمهورنا سيستمتع بما يقدمه الفريق ، وسيُعجبون ويستمتعون بالمباريات التي سنقدمها لهم، فأنا واللاعبون لدينا يقين بأننا سنقدم مباريات رائعة، وأنا متأكد من ذلك و أعلم أن جمهورنا سيدعموننا بقوة كما تعودنا منهم في الموسم الماضي”.