الفهود في مواجهة قوية مع قطر بالأسبوع الأول من دوري نجوم EXPO

الدوحةقطر | يلتقي فريقنا الأول لكرة القدم بنظيره نادي قطر غداً الخميس على استاد خليفة الدولي في تمام السادسة والنصف مساءً ضمن مباريات الأسبوع الأول من دوري نجوم EXPO للموسم الكُروي 2023-2024.

المباراة الافتتاحية للفهود ستكون غاية في الأهمية في لقاءٍ سيكون حافلاً بالإثارة والندية كعادة لقاءات الفريقين ، حيث يرغب فريقنا بالظفر بنقاط اللقاء الثلاث والمضي قدماً بطموحات الفوز في رحلة البحث عن اللقب الغائب والذي توج به الفهود سبع مرات من قبل .

الفريقان التقيا ثلاث مرات بالموسم الماضي ، حيث خسر الفهود مرتين أمام قطر بمسابقة دوري نجوم QNB بعدما حقق قطر الفوز في الدور الأول بنتيجة 5-0 ، وفي الدور الثاني بنتيجة 1-0،  بينما حقق الفهود فوزاً كبيراً على قطر بنتيجة 4-1 بالدور الستة عشر لمسابقةكأس الأمير.

تنافس الفريقان في صراع ملتهب على المركز الرابع بدوري الموسم الماضي ، ولكنهما فشلا في التواجد بالمربع ، بعدما حسم الوكرة المركز الرابع لصالحه برصيد 39 نقطة مقابل 36 نقطة لفريق نادي قطر بالمركز الخامس ، بينما أنهى فريقنا الموسم المنصرم بالمركز السادس برصيد 32 نقطة.

المُلاحظ أن الفريقان يعيشان حالة من الاستقرار الفني بتواجد البرتغالي بيدرو مارتينز للموسم الثاني على التوالي على رأس القيادة الفنية للفهود، بينما يتواجد المغربي يوسف سفري مستمراً في قيادة الملك القطراوي.

وعلى صعيد الانتدابات التي قام بها الفهود ضم نادينا كلاً من الحارس خليفة أبوبكر قادماً من نادي أم صلال، والحارس كلود أمين – المصاب – والمهاجم الإيفواري يوهان بولي والتونسي فرجاني ساسي، واحتفظ بالنجم الجزائري ياسين براهيمي والنجم همام الأمين .

فيما رحل عن صفوفه الثنائي الجزائري إسحاق بلفوضيل ومهدي تاهرات والمدافع الأوزبكي إسلوم توكتاخوجاييف، بعد انتهاء عقودهم،بالاضافة إلى رحيل كل من مؤيد حسن، وإلياس أحمد والمهدي علي وتميم المهيزع.

ويسعى نادينا لتقديم موسم مختلف بطموحات كبيرة تحت قيادة المدرب البرتغالي بيدرو مارتينيز يسعى آملا في العودة للمنافسة على اللقب الغائب منذ فترة وتحديداً منذ موسم 2009-2010 بعد ثلاثة مواسم متتالية توج فيها الفهود بلقب دوري نجوم QNB.

وكان فريقنا قد اختتم استعداداته للقاء قطر بالأسبوع الأول بالتدريب الأخير الذي جرى مساء اليوم على ملاعب النادي الفرعية بمشاركةجميع اللاعبين الجاهزين لخوض اللقاء المرتقب ، ويبقى تشكيل المباراة وفقاً لما يراه البرتغالي بيدرو مارتينز وحسب جاهزية اللاعبين لحجز مكان في قائمة المباراة .

وكان فريقنا قد خاض ثمان مباريات ودية في فترة الإعداد ، كان آخرها ودية الوكرة التي حقق فيها الفهود الفوز بهدف دون رد، بينما جاء معسكر الإعداد السلوفاكي بخمس مباريات ودية متدرجة المستوى والتي هدفت إلى تجهيز اللاعبين لانطلاقة قوية بالموسم الكروي الجديد.

وكان معسكر الإعداد الداخلي انطلق في الأول من يوليو الماضي بتدريبات يومية تخللها لقاءان وديان أسفرا عن تعادل الفهود سلبيًا مع أم صلال قبل الخسارة بهدف دون رد من معيذر في الودية الثانية .