بهدفي بلفوضيل ومؤيد .. انتفاضة الفهود القوية تقودنا لعبور الدحيل بثنائية

الدوحةقطر | حقق الفريق الأول لكرة القدم بنادينا فوزاً مستحقاً وبجدارة على الدحيل بهدفين دون رد في المباراة التي جمعتهما مساءالجمعة 14 الجاري على استاد ثاني بن جاسم بنادينا ضمن مباريات الأسبوع التاسع عشر من دوري نجوم QNB للموسم 2022-2023، في لقاء الإياب ليرد خسارته 1-3 بالدور الأول بفوز ثمين .

سجل هدفي الفهود كلٌ من البديلين إسحاق بلفوضيل ومؤيد حسن في الدقيقتين ، 62 و 90+6 ، ورفع نادينا رصيده بهذا الفوز للنقطة 32 بالمركز الرابع ، بينما توقف رصيد الدحيل عند 42 نقطة بالمركز الثاني .

تشكيلة الفهود 

بدأ الفهود اللقاء بتشكيلة ضمت يوسف حسن في حراسة المرمى وأمامه كل من مهدي تاهرات واسلوم وعبدالله سر الختم وهمام الأمين فيالدفاع ، وفي الوسط كل من ناصر الأحرق وسياهبوترا وفريد بولاية وأمامهم في الهجوم أحمد علاء والجانحي وبراهيمي .

شوط الفرص المُهدرة

جاءت المباراة قوية ومثيرة من الفريقين وأدارها مارتينز المدير الفني البرتغالي للفهود بحنكة وتفوق خلالها على الأرجنتيني كريسبو المديرالفني للدحيل ، وقدم لاعبونا مباراة رائعة ومردودًا كبيراً على مدار شوطي اللقاء وكانوا نجومًا استحقوا تتويج جهودهم بفوزٍ غالٍ.

كانت البداية هجومية من نادينا، معتمدين على اللعب من طرفي الملعب واختراقات براهيمي ، وكانت المباراة مفتوحة ليس بها تحفظ دفاعيمن الفريقين والخطورة للغرافة مع الانطلاقة الأولى للقاء الذي من الممكن أن نُطلق عليهمعركة وسط الملعبكعنوان دائم.

هجوم ضاغط غرفاوي وتألق يوسف حسن

شهدت الدقائق الخمس الأولى هجومًا ضاغطاً من نادينا للتسجيل المبكر ، عبر تصويبة بالدقيقة 1 من الـجـانـحـي وتصدي من صلاح زكرياومتابعة من براهيمي بعد توغل من الجهة اليمنى ، وفي الدقيقة 4 اشتغل براهيمي خطأً دفاعياً ويسدد على يمين الحارس بجوار القائم .

الرد الأول للدحيل كان في  د7 عبر تصويبة قوية من ساسي وتألق من يوسف حسن الذي أخرجها ببراعة لركنية بعد الخطأ المحتسب للدحيلمن ضربة حرة مباشرة بعد منتصف الملعب .

بمرور الوقت مالت الكفة للدحيل على صعيد الاستحواذ بدون خطورة حقيقية على مرمانا فيما ركن فريقنا للمرتدات والتمركز الدفاعي، وينقذيوسف حسن مرماه من هدف محقق من أولونغا د 15 من انفراد تام بعد بينية من ساسي .

ينال تاهرات بطاقة صفراء بعد تدخل قوي على بوضياف د 16 بعد منتصف الملعب ، لتصطدم الكرة بحائط الدفاع وسقوط تهارات د 18 ولكنه يعود سليماً ويشارك مرة أخرى بعد تدخل الفريق الطبي .

الساحر براهيمي وعلاء يهدر فرصة محققة

ويهدر أحمد علاء هدفًا محققًا بعد فاصل مهاري من المبدع براهيمي الذي انطلق من منتصف الملعب مراوغاً أكثر من لاعب ويمرر بينية لعلاءالذي حاول التسديد على حدود المنطقة ، ولكن صلاح زكريا حارس الدحيل كان الأقرب للكرة بخروج موفق أنقذ مرماه من هدف محقق د23.

ويعود براهيمي للظهور مرة أخرى مع استعادة نادينا للسيطرة على وسط الملعب في محاولة جديدة تخرج لركنية أولى للفهود د 30 فيهجمة مرتدة تتحول لركنية تمر دون خطورة على الدحيل .

أخطر فرص الشوط الأول

وينال ساسي بطاقة صفراء د 31 بعد دفعه بولاية بيده في صراع على كرة مشتركة، وتشهد د39 إهدار ساسي لهدف محقق من داخلمنطقة الجزاء بعد توغل صهيب من الجهة اليمنى وتمريره للكرة ولكن ساسي سدد في الجهة اليسرى بجوار المرمى الغرفاوي تمر بجوارالقائم أرضية زاحفة .

وينال ناصر الأحرق بطاقة صفراء بعد عرقلته لفرجاني ساسي د 40 على حدود منطقة الجزاء يسددها قوية ويبعدها يوسف حسن ببراعةويتابعها المعز ولكنها تمر دون خطورة على مرمانا.

 وفي د44 تعود الإثارة من جديد ومن مرتدة للدحيل بقيادة ساسي من الجهة اليسرى لنادينا يمرر عرضية داخل منطقة الجزاء ويقابلها صهيب بمشاركة أولونغا الذي يسدد قوية تصطدم بالعارضة إلى خارج المرمى في ظلمطالبات باحتسابها هدفا ًمن لاعبي الدحيل ولكن الحكم سلمان فلاحي بعد العودة لتقنية VAR يؤكد قراره بعدم احتسابها هدفاً لعدم عبورالكرة بكامل محيطها خط المرمى .

ويحتسب حكم اللقاء 5 دقائق وقتاً محتسباً بدلاً من الضائع ولكنها لم تشهد جديداً رغم محاولات الفريقين للتسجيل وكانت أخطر الفرص تلك التي لاحت لهمام الأمين من مرتدة توغل بالكرة داخل منطقة جزاء الدحيل وحين حاول التمرير لأحمد علاء تصطدم الكرة بقدمه وتخرج إلى ركلة مرمى لينتهي الشوط الأول بتعادل الفريقين بدون أهداف.

الشوط الثاني المثير وتغييرات بالغة التأثير 

تكرر سيناريو الشوط الأول منذ البداية بعد تمريرة نموذجية من همام الأمين داخل منطقة جزاء الدحيل ولكنها تمر من أمام أحمد علاء شبهالمنفرد بصلاح زكريا د 46 وتشهد د 51 التغيير الأول للدحيل بنزول إسماعيل محمد بديلاً لمحمد النعيمي .

وتمضي الدقائق  بضغط متنوع للدحيل قابله تمركز دفاعي منظم لنادينا معتمداً على المرتدات ، وينال يوسف أيمن لاعب الدحيل بطاقةصفراء د 58 بعد عرقلته براهيمي وسط الملعب ليفسد هجمة منظمة لنادينا .

ويجري مارتينز تبديلين دفعة واحدة بإشراك إسحق بلفوضيل بديلاً لأحمد علاء ومؤيد حسن بدلًا من اندريه سياهبوترا بغية إنعاش وتنشيطالهجوم الغرفاوي د69.

هدف رائع لبلفوضيل وتقدم أول غرفاوي

وبعد نزوله بدقيقة يحرز إسحاق بلفوضيل هدف التقدم للغرافة د 63 بعد تمريرة من براهيمي على حدود منطقة الجزاء ، ليراوغ بلفوضيلفرنانديز مدافع الدحيل ببراعة ويسدد مباشرة في أقصى الزاوية اليسرى لصلاح زكريا محرزاً الهدف الأول الرائع للفهود .

وأنعش الهدف حماس ونشاط لاعبينا هجومياً في أكثر من محاولة ولكن دون خطورة حقيقية على الدحيل الذي أفقده الهدف توازنه لدقائقحتى تسديدة بوضياف القوية البعيدة على مرمانا د 68.

تغييرات تنشيطية وهجوم متواصل

ويجري كريسبو مدرب الدحيل تغييرين د 71 بنزول دياب هارون وخالد محمد بديلين لكل من محمد موسى وصهيب جنان ، ويهدر إسماعيلمحمد فرصة للتعادل د 76 بعد انفراده بالمرمى ولكنه كان متسللًا.

وتشتعل أجواء اللقاء بهجمات متواصلة من الفريقين ويضيع ساسي فرصة أخرى د 80 بكرة قوية تمر أعلى  عارضة مرمى يوسف حسنبقليل ، ويشارك مونتاري بديلاً لساسي د 84 في الدحيل الذي نشط هجومياً كثيراً للتعويض فيما تراجع نادينا متمركزًا بدفاع منظم معتمداًعلى المرتدات للحفاظ على النتيجة، وللهدف ذاته أشرك مارتينز المهدي علي بديلاً للجانحي في د 86.

الوقت الإضافي والهدف الثاني

ويحتسب سلمان فلاحي حكم اللقاء ست دقائق وقتاً محتسبًا بدلاً من الضائع ، وكاد بلفوضيل أن يسجل من تمريرة رائعة لبراهيمي منداخل منطقة جزاء الدحيل جاءت عالية بعيدة عن مرمى صلاح زكريا ، ويشارك مصطفى عصام بديلاً لفريد بولاية د 90+6 والتي شهدتأيضاً بطاقة صفراء لبراهيمي .

مؤيد يفاجئ الجميع بهدف صاروخي

ومع اقتراب الدقائق الإضافية من نهايتها يفاجئ مؤيد حسن الحميع بهدف ثاني عالمي للفهودأنهى به آمال الدحيل في إدراك التعادلمن مرتدة رائعة بقيادة بلفوضيل وصلت لحسن خارج منطقة الجزاء بعد توغل بلفوضيل الذي مررها له على طبق من ذهب ليسدد صاروخيةبيمناه تسكن شباك زكريا الذي وقف مشاهداً لها لم يستطع التعامل معها على الاطلاق .

ليطلق فلاحي صافرة النهاية معلناً فوز الفهود على الدحيل بثنائية دون رد ، بعد مباراة قوية هجومياً ووسط استبسال دفاعي رائع وتألق كبيرلحارسنا يوسف حسن تمكنوا معها من حصد نقاط المباراة الثلاث عن جدارة واستحقاق مستمسكين بالتواجد في المربع .