الفهود في اختبار صعب أمام الأهلي الطامح في التعويض

المباراة منعطف هام للاطمئنان على مستقبل الفهود فنياً

ــــــــــــــــــــــــــــــ

الدوحة – قطر | يخوض الفريق الأول للكرة بنادينا مباراته الثالثة بدوري نجوم  EXPO وذلك عندما يواجه النادي الأهلي باستاد لثمامة  في تمام الساعة السادسة والربع من مساء يوم غد الجمعة في إطار مباريات الجولة الثالثة  في واحدة من المباريات الهامة والصعبة سعيا ًلتحقيق الفوز الثاني بالدوري .

وتكتسب مباراة الأهلي أهمية خاصة لكونها تأتي عقب الفوز  المستحق والمطمئن نسبياً على المرخية بالجولة الماضية ولأن الجميع يسعون للاطمئنان على شكل وهوية الفهود بعد التعاقدات الأخيرة وما يحيط بهامن آمال في أن يكون هذا الموسم بداية لمؤشرات إيجابية تمهد لعودة الفهود لمنصات التتويج من جديد .

لاسيما وأن مباراة الأهلي لن  تكون  سهلة بل ما يزيد من  صعوبتها أن الأهلي قادم من خسارتين متتاليتين وأكيد لديه رغبة قوية لتصحيح مساره وتعويض إخفاقات البداية وهذا في حد ذاته يجعل مباراتنا بالنسبة للأهلي مباراة مفصلية اما يستعيد الأهلي توازنه واما يواصل التراجع نفسيا ورقميا ولذلك على لاعبينا أن يضعوا في اعتبارهم موقف الأهلي بجدول الترتيب وأن يدركوا تماما أن  تلك المباراة من أصعب المباريات بالدوري في توقيتها وظروفها سواء للأهلي أو لنا .

منعطف ومؤشر للمستقبل

ــــــــــــــــــ

مما لاشك فيه أن مباراة الأهلي لا تمثل لنا مجرد ثلاث نقاط فقط  بل هى تتخطى تلك المرحلة لتضعنا أمام هدف أهم وهو شكل وهوية الفريق في الموسم الحالي بالتأكيد أي مباراة مهما كانت نتيجتها سلبية أو إيجابية لا يمكن أن تعطينا صورة كاملة عما سيكون عليه الحال في نهاية الموسم بل يفترض أن تأتينا المباراة بمؤشرات تساعدنا على تصور الصورة الفنية للفريق.

بمعنى أننا بعد التعاقد مع السنغالي سانو والبرازيلي ليانكو يفترض أننا قد تصدينا لأهم  مشكلة كنا نعاني منها في المواسم الأخيرة وهي مشكلة قلبي الدفاع لدرجة أننا كنا أكثر الفرق معاناة في هذا الجانب وبخلاف التصدي للخلل الدفاعي حدث تحسن واضح في الشق الهجومي بقدوم يوهان بولي وفرجاني ساسي بجانب ياسين وفريد بالإضافة لأحمد علاء والجانحي .

إذن نحن لدينا قوة هجومية جيدة ونأمل التوفيق لكل من  ليانكو  وسانو بجانب همام وسر الختم او عمرو سراج ولأن مباراة الأهلي هي أول مباراة يخوضها الفهود بتشكيلة مستقرة في الخطوط الثلاث، فهى تمثل منعطف هام للجهاز الفني والجماهير واللاعبين لتعطينا صورة مبدئية عن هوية الفهود في المستقبل.

الفهود جاهزون

ــــــــــــــــــ

في إطار الاستعدادات الجادة لتلك المباراة قاد البرتغالي بيدرو مارتينز الوحدة التدريبية الأخيرة مساء اليوم بحضور كل اللاعبين وسط أجواء إيجابية من قبل الجميع ورغبة في تعزيز الفوز على المرخية بفوز  ثانٍ بإذن الله.

ومن جانبه وضع بيدرو اللمسات الأخيرة على طريقة اللعب والتشكيلة التي ستبدأ المباراة وبدا واضحا تركيزه الكبير على التوازن الكبير في حالتي الدفاع والهجوم والرغبة في الارتداد السريع لنصف ملعبنا  عند فقدان الكرة في حالة الهجوم وذلك للتقليل من فرص شن هجمات مرتدة من  قبل مهاجمي الأهلي الذين  يتميزون بالسرعة كما أشار بيدرو في المؤتمر الصحافي .

كما حرص المدير الفني على ضرورة تقارب الخطوط الثلاثة في حالتي الهجوم والدفاع مما يساعد على تفعيل الهجمات بشكل مناسب وأيضا القدرة على استعادة الكرة عند فقدانها ، وما نتمناه أن  يكون لاعبونا في أفضل حالاتهم النفسية والفنية لتحقيق الفوز وإسعاد جماهيرهم مع أطيب التمنيات لهم بالتوفيق والفوز بالنقاط الثلاث .