الفهود تواصل الانتصارات برباعية في مرمى الأهلاوية

العودة للمباراة والحضور الجماهيري وليانكو أهم الإيجابيات  

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

الدوحة – قطر | حقق الفريق الأول للكرة بنادينا فوزه الثاني بدوري نجوم إكسبو للموسم الرياضي 2023/2024 على حساب الأهلي بنتيجة 4/1 في اللقاء الذي جمع الفريقين مساء اليوم باستاد الثمامة ضمن لقاءات الجولة الثالثة .

وكان الشوط لأول قد انتهى بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله حيث تقدم الأهلي بهدفه الوحيد بالدقيقة 15 عن طريق نعيم السليتي ثم تعادل الغرافة بالدقيقة 26 عن طريق أحمد الجانحي .

وبالشوط الثاني تمكن قائد الفهود ياسين براهيمي من تسجيل هدفين متتاليين بالدقيقتين (61 ـ 75 ) واختتم فريد بولاية سيناريو الأهداف مسجلا ً الهدف الرابع من ركلة جزاء في الوقت بدل الضائع .

وبهذا الفوز رفع نادينا رصيده الى 7 نقاط متصدراً جدول الترتيب مؤقتاً حتى يتضح موقف القمة من بقية مباريات الجولة غدا ًوبعيدا عن الصدارة المؤقتة يمكننا القول أن الفريق قدم مباراة جيدة المستوى أهم ما فيها هو قدرة الفريق على العودة عقب تقدم الأهلي وتسجيله أربعة أهداف .

وأيضا ًالاستقرار الدفاعي الذي وفره البرازيلي ليانكو لخط الظهر كما أن الفوز قد تحقق من خلال سيناريو فني جيد من كل اللاعبين اتسم بالجماعية في الأداء والروح القتالية وهذا هو الفوز الذي كنا ننتظره أن يتحقق بجدارة واستحقاق عبر أداء فني ونسبة جيدة من الأهداف بخلاف الفرص الضائعة وتصدى العارضة الأفقية لتسديدتين من يوهان وبولاية ومبروك الفوز المستحق لعباً ونتيجة .

سيناريو اللقاء

ـــــــــــــــ

جاء الشوط الأول من اللقاء جيد المستوى من قبل الفريقين وعلى الرغم من أفضلية نادينا نسبيا الا ان الأهلى هو الذي نجح في تسجيل هدفه الوحيد من أول هجمة أهلاوية عن طريق نعيم السليتي الذي تلقى كرة عرضية من يزن نعيمات ليسيطر عليها ويسدد كرة أرضية على يمين يوسف حسن ورد الفهود بتسديدة قوية من يوهان بولي لترتد كرته من العارضة الأفقية لمرمى الأهلي .

وتسفر محاولات الفهود الهجومية عن  إدراك هدف التعادل عن  طريق الجانحي الذي تلقى تمريرة من ياسين براهيمي ليسدد الجانحي كرة أرضية زاحفة على يمين الحارس لينتهى الشوط الأول بالتعادل 1/1 وبالشوط الثاني كانت المبادرة الهجومية للأهلي من خلال تسديدة رأسية ليزن نعيمات نجح يوسف حسن في التصدي لها ورد الفهود بتسديدتين لفريد بولاية والجانحي نجح حارس الأهلي في التصدي لهما.

ويواصل ياسين براهيمي تألقه ويتلقى تمريرة من فريد بولاية داخل المنطقة ليراوغ ياسين المدافع ويسدد على يسار الحارس مسجلا ًالهدف الثاني للفهود وتشتعل المدرجات ويتألق بولاية وياسين ويساهما معاً في تسجيل الهدف الثالث عن طريق تمريرة بينية من بولاية لياسين ليستلم الكرة ويسددها بقوة في سقف الشبكة مسجلا ًهدفه الشخصي الثاني .

ويبدو جليا للجميع  أن الفهود بدأوا في استعادة الكثير من هويتهم ويتأكد ذلك بالهدف الرابع الذي جاء في الوقت بدل الضائع من ركلة جزاء نفذها بنجاح أحد نجوم اللقاء فريد بولاية لينتهي اللقاء برباعية غرفاوية لهدف أهلاوي في مباراة انتهت بنفس السيناريو الذي كنا نتمناه من فوز مريح وأداء فني جيد واستقرار دفاعي ومبروك الفوز لجماهيرنا الوفية .