ياسين براهيمي يقود الفهود للفوز على المرخية بهدفين للاشئ

الأداء الجماعي والبدلاء وراء الفوز المستحق

الدوحةقطر | حقق الفريق الأول للكرة بنادينا فوزا مهما ومستحقا على المرخية بهدفين للاشئفي اللقاء الذي جمع الفريقين مساء اليوم باستاد البيت بمدينة الخور ضمن لقاءات الجولة الثانيةمن دوري نجوم EXPO .

وكان الشوط الأول قد انتهى بالتعادل السلبي بين الفريقين وفي الشوط الثاني تمكن قائد الفهودياسين براهيمي من  تسجيل هدفي اللقاء الأول بالدقيقة (63) والثاني بالدقيقة (80) من ركلةجزاء ليحقق الفهود الفوز الأول لهم بالدوري رافعين رصيدهم إلى النقطة الرابعة .

الغرافة غير

ــــــــــــــــ

لايختلف اثنان على أن الغرافة هذا الموسم سوف يظهر بشكل مختلف تماما حيث أكد اللاعبون خلال مباراتي قطر والمرخية أن الفريق أصبحت له قدرات هجومية متنوعة ولم يصبح الأمر مقتصرا على اختراقات فردية لياسين براهيمي بل يتمتع الفريق بقدرة على التمريرات القصيرة والربط بين لاعبي الوسط والهجوم عبر تمريرات متقنة بين أقدام اللاعبين سهلت عملية الوصول لمنطقة جزاء المرخية عبر التمريرات السلسة من فرجاني ساسي بجانب اختراقات لياسين وبولاية ومحطة جيدة في الأمام عبر يوهان بولي وبعض المحاولات على فترات لهمام الأمين باليسار .

وإجمالا أصبح للفهود شكل جماعي ناتج عن استثمار المهارات الفردية للثلاثي ساسي وياسينوبولاية باعتبارهم المثلث الهجومي كما أن الفريق أصبح يتمتع بدكة بدلاء جيدة لاسيما وأن أحمدعلاء ضخ دماء جديدة في الهجوم وساهم في ركلة الجزاء وبشكل عام الفريق أصبح قادراً على أنيقدم الأفضل ولازلنا بانتظار المزيد من الاستقرار الدفاعي لكي يصبح من حقنا أن نطمح في أنننافس بقوة على المقدمة ومبروك الفوز والأداء معا .

شوط جيد فنيا سلبي رقميا

ــــــــــــــــــــــ

على الرغم من عدم القدرة على تسجيل أي هدف بالشوط الأول إلا أنه كان شوطاً جيداً لاسيما منجانب الفهود الذين نجحوا في أخذ زمام المبادرة الهجومية مبكرا وحاصروا المرخية في نصفملعبه مستغلين التمريرات القصيرة بين الأقدام ورغم ذلك كانت أول تسديدة على المرمى لصالحالمرخية عن طريق يوسوفا.

ورد الغرافة بتسديدة ليوهان سقطت على الشباك من الخارج وأخرى من ياسين بين يدي الحارسبعد لعبة هات وخد مع يوهان وسدد مؤيد حسن بين يدي يوسف حسن وقاد فرجاني ساسي هجمةوراوغ ثم مرر  إلى ياسين الذي سدد في قدم المدافع .

الغاء ركلتي جزاء للمرخية

ــــــــــــــــــــــــ

شهد الشوط الأول إلغاء ركلتي جزاء للمرخية الأولى عندما عرقل همام مؤيد حسن على حدودالمنطقة ليطلق الحكم صافرته معلنا ركلة جزاء وبالعودة لتقنية الفار تبين أنها على خط ال18 والركلة الثانية عندما اشترك يوسف حسن مع مهاجم المرخية الذي سقط أرضاً بينما لم تلمس يديوسف حسن اللاعب ليطلق الحكم صافرته معلناً احتساب ركلة جزاء وللمرة الثانية يتدخل الفارلإلغاء القرار .

وينشط الغرافة هجوميا وبالدقيقة 32 ومن هجمة مرتدة يتقدم  ياسين داخل المنطقة ويسددبيسراه بجوار القائم الأيسر بقليل وأخرى مررها فرجاني الى همام الذي تقدم داخل المنطقة وخرجله الحارس ليلعب همام الكرة عرضية لم تجد من  يتابعها ولم تشهد بقية أحداث الشوط سوىتسديدة قوية من  ادريس فتوحي سيطر عليها يوسف حسن  ليطلق الحكم صافرته معلنا نهايةالشوط الأول بالتعادل السلبي .

شوط الحسم

ــــــــــــــ

على الرغم من البداية الهجومية للمرخية بهذا الشوط عبر تسديدتين على المرمى الا أن رد الفهودهجوميا كان أكثر تهديدا على المرمى عندما شهدت الدقيقة 53 إهدار فرجان ساسي لفرصة سهلةعندما أرسل الجانحي كرة عرضية من  اليسار لتمر الكرة من الدفاع وتتهيأ أمام ساسي الذي هيأالكرة بالصدر وسدد فوق العارضة الأفقية.

وأخرى من يوهان الذي سدد بجوار القائم الأيسر وبالمثل سدد بولاية بجوار القائم الأيمن من ضربةحرة مباشرة وتتواصل الهجمات الغرفاوية بحثا عن هدف السبق ويرد المرخية بتسديدة أرضيةبجوار القائم الأيمن للاعب يوسوفا.

هدف عالمي لياسين

ــــــــــــــ

وبالدقيقة  63 مرر فرجاني لياسين في الجهة اليسرى ليتقدم ياسين ويراوغ ويسدد بكل مهارة فيالمقص الأيسر لمرمى المرخية مسجلا هدفا عالميا ليفتتح التسجيل للفهود وبعدها سدد فرجاني منعلى حدود منطقة الجزاء بجوار القائم الأيسر ورد المرخية بهجمة خطرة عن طريق يوسوفا الذيمرر عرضية لمؤيد حسن الذي سدد في القائم الأيمن .

وبالمقابل يرسل همام عرضية من اليسار قابلها فريد بولاية على الطائر بجوار القائم الايسرويشرك الفهود احمد علاء بدلا من يوهان بولي ويمرر ياسين الى علاء الذي مرر بدوره الى بولايةالذي راوغ الحارس وسدد في القائم الأيسر والمرمى خالي من حارسه وبعدها سدد أحمد علاء فيالشباك من  الخارج.

ركلة جزءا غرفاوية

ـــــــــــــ

وبالدقيقة 80 تشهد المباراة ركلة جزاء غرفاوية عبر هجمة مرتدة بين الثلاثي ياسين وبولاية وعلاءالذي توغل ليعرقله حارس المرمى ليطلق الحكم صافرته معلنا احتساب ركلة جزاء تقدم لها ياسينبراهيمي واودعها على يسار الحارس مسجلا الهدف الثاني له وللغرافة ويجري الغرافة تغييرهالثاني بدخول عثمان اليهري بدلا من أحمد الجانحي.

ومن ركلة حرة مباشرة للمرخية يسدد ادريس فتوحى كرة قوية تصدى لها يوسف حسن بقبضة يدهليكملها الدفاع خارج المنطقة وتشهد الدقائق المتبقية من عمر الشوط الثاني تغييرين بدخول عبدالله الساعي وساديو سانو بدلا من فريد بولاية ودامي تراورى ويلغي الحكم هدفا غرفاوياً بداعيالتسلل على أحمد علاء الذي مرر لهمام ليسجل في المرمى لينتهي اللقاء بفوز الفهود بهدفين للاشئ .