الفهود تحقق المطلوب بالفوز على الصقور 2/1

بهدفي فريد وساسي الصدارة للغرافة

الدوحة – قطر | نجح الفريق الأول للكرة بنادينا في الصعود لقمة دوري نجوم إكسبو بالفوز على أم صلال بهدفين لهدف في اللقاء الذي جمع الفريقين  مساء اليوم باستاد ثاني بن جاسم بنادي الغرافة الرياضي ضمن  لقاءات الجولة التاسعة .

وكان الشوط الأول قد انتهى بتقدم الفهود بهدف لفريد بولاية بالدقيقة 40 وبالشوط الثاني أدرك أم صلال هدف التعادل بالدقيقة 57 عن طريق اللاعب كينجي جويل ثم عاد فرجاني ساسي ليخطف هدف الفوز والصدارة بالدقيقة 89 .

وبهذا الفوز رفع نادينا رصيده إلى النقطة 22 ، لينفرد بصدارة الدوري محققًا فوزًا مهمًا يزيد من حظوظه بقوة في المنافسة على اللقب ومبروك الفوز للفهود ولجماهيرنا الوفية .

شوط غرفاوي وهدف عالمي

ــــــــــــــــــــــــــ

جاء الشوط الأول غرفاوياً لعباً ونتيجة ومن البداية بدا واضحا النوايا الهجومية لنادينا من خلال أكثر من  محاولة هجومية على مرمى أم صلال والبداية كانت بتسديدة أحمد علاء في الزاوية القريبة تصدى لها الحارس ثم رأسية يوهان بولي بجوار القائم الأيمن وثالثة لهمام الأمين بجوار القائم الأيسر وكرة رابعة أرسلها همام داخل المنطقة مرت من على قدم يوهان بولي وهو مواجه حارس المرمى .

ومن ركنية نفذها فريد بولاية حولها دامى تراوري بالرأس بين يدي الحارس وكانت أول محاولة لأم صلال بالدقيقة 32 عندما سدد أسامة طنان كرة أرضية زاحفة مرت بجوار القائم الأيسر لمرمى خليفة أبو بكر وأخرى داخل المنطقة أخطأ تقديرها عبد الله سر الختم وخليفة أبو بكر لتذهب للمهاجم الذي سدد لينقض عليها أبو بكر وينقذ المرمى من هدف محقق.

لتشهد الدقيقة 40 هدفًا عالميًا للاعب فريد بولاية الذي سدد بمهارة عالية من  خارج المنطقة لتسكن تسديدته المقص الأيسر لمرمى أم صلال مسجلًا هدفًا يصعب على أي حارس التصدي له ، لينتهى الشوط  الأول بتقدم الفهود بهدف للاشئ.

شوط أقل فنيًا 

جاء الشوط الثاني  أقل فنيا من جانب لاعبينا مقارنة بما قدموه بالشوط الأول ،الأمر الذي منح أم صلال فرصة العودة للمباراة وتسجيل هدف  التعادل بالدقيقة 57 للاعب جينكي إثر تسديدة من خارج المنطقة بيمناه على يسار خليفة أبوبكر ويعود الغرافة للهجوم مجدداً بحثًا عن هدف ثاني.

ويمرر ناصر الأحرق كرة  أمامية لعمرو سراج الذي سيطر وسدد بالزاوية اليسرى ليحولها الحارس لركنية ويهدر يوهان بولي فرصة سهلة عندما مرر له أحمد علاء كرة مقشرة ، ليتقدم يوهان ويواجه الحارس الذي سيطر على الكرة ويسدد بولاية كرة قوية تعلو العارضة الأفقية لمرمى أم صلال ويتراجع الأداء الهجومي لتأثر همام الأمين بالجهد الكبير الذي بذله وكذلك فريد بولاية وتقل الفرص التهديفية من قبل نادينا.

فرجاني خطف هدف الفوز

استمر التعادل حتى الدقيقة الدقيقة 89 التي شهدت هدفاً جميلاً للغرافة عندما مرر همام الأمين الكرة عرضية على حدود منطقة الجزاء إلى أحمد علاء الذي موه وترك الكرة لتصل لفرجاني ساسي الذي سددها مباشرة بالمرمى مسجلًا هدف الفوز في الوقت القاتل من عمر المباراة وتشهد المباراة توتراً كبيراً من قبل لاعبي الفريقين دون أي شى يذكر على المرمى ليطلق نايف القادري صافرته معلناً نهاية اللقاء بفوز الغرافة 2/1 .