تعادل عادل بين الفهود والوكرة 1/1

الدوحة -قطر| خيم التعادل الإيجابي 1-1 على نتيجة لقاء نادينا وفريق الوكرة في في إطار مباريات الأسبوع الثاني  من دوري نجوم QNB، والتي جرت باستاد خليفة الدولي .

سجل الهدف الوحيد لنادينا اللاعب إسلام  توكتاهوجاييف بالدقيقة 43 بينما سجل هدف الوكرة اللاعب دالا بالدقيقة 48 ، وبهذه النتيجة رفع نادينا رصيده إلى  4 نقاط.

ويُعد التعادل نتيجة عادلة للفريقين في ظل تقاسم الفريقين شوطي اللقاء ، حيث كان الفهود الطرف الأفضل بالشوط الأول بهدف السبق وتصدى العارضة الأفقية لتسديدة سيف حسن بينما كان الوكرة الأفضل في الشوط الثاني على صعيد الاستحواذ والمحاولات الهجومية وتوج تلك الأفضلية بهدف دالا وإنقاذ  سر الختم لهدف وكراوي من تسديدة لاسماعيل إبراهيم.

شهدت المباراة الظهور الأول للجزائري ياسين براهيمي الذي قدم الأداء المنتظر منه وكان الأكثر نشاطاً بمهاراته الفردية العالية وكان يمكن أن تترجم جهوده إذا نجح مؤيد حسن في الاستفادة من التمريرة البينية من براهيمي ،وبشكل عام قدم لاعبونا مباراة جيدة لاسيما في القدرة على التصدي لمحاولات الوكرة الهجومية بالشوط  الثاني .

شوط أول بهدف غرفاوي

وبالعودة لأحداث اللقاء ، نجح نادينا في إنهاء الشوط الأول بهدف للاشئ للأوزبكي إسلام  توكتاهوجاييف بالدقيقة 43 إثر كرة من ضربة حرة مباشرة بالجهة اليسرى نفذها ياسين براهيمي داخل المنطقة لتحدث دربكة بين المهدي على ومانديس مدافع الوكرة لتتهيأ الكرة أمام إسلام الذي أودعها بيسراه على يسار سعود الخاطر مسجلاً هدف السبق للفهود .

وبشكل عام جاء هذا الشوط متوسط المستوى الفني لقلة الفرص التهديفية للفريقين على الرغم من الأفضلية النسبية لنادينا في ظل تسديدة رأسية لمؤيد بين يدي حارس الوكرة بالدقيقة 15 وبالدقيقة 43 تتصدى العارضة الأفقية لمرمى سعود الخاطر لتسديدة قوية من سيف الدين كانت هى الأخطر بهذا الشوط من قبل الفريقين، بينما لم يكن للوكرة سوة تسديدة أرضية تصدى لها برهان وانطلاقة فردية لدالا لتطول منه الكرة ويخرج له برهان ليضيق عليه المسافة وتخرج الكرة لركلة مرمى.

الشوط الثاني وعودة الوكرة 

بدأ الوكرة الشوط الثاني بصورة جيدة واستطاع أن يدرك التعادل مبكراً في هذا الشوط بالدقيقة 48 بهدف للاعب دالا عندما تلقى تمريرة من أوميد ليتقدم بالكرة داخل المنطقة ويراوغ قاسم  برهان ويسدد بيسراه في المرمى مسجلاً هدف التعادل للوكرة .

وساهم هذا الهدف في ارتفاع معنويات لاعبي الوكرة الذين كانوا أكثر استحواذاً على الكرة وبالمقابل مال أداء لاعبينا للدفاع وانحصرت كل محاولات نادينا الهجومية في المحاولات الفردية التي كان يقوم بها ياسين براهيمي على فترات متباعدة وكانت تنتهي بعرقلة ياسين واحتساب ركلة حرة مباشرة لصالحه .

فرصة غرفاوية

وتشهد الدقيقة 62 أخطر  فرصة غرفاوية بهذا الشوط عندما توغل براهيمي بمهارة فردية وسط لاعبي الوكرة ويمرر كرة بينية ذكية لمؤيد حسن الذي تأخرفي لعب الكرة لتطول ويخرج له سعود الخاطر وتتحول الكرة لركنية .

وفي محاولة لتنشيط وسط الفهود هجوميا أشرك ستراماتشون اللاعب أندريا سيباهوترا  بدلاً من أحمد  الجانحي بالدقيقة63 وتشهد الدقيقة 64 تألق سر الختم الذي أنقذ نادينا من هدف وكراوي عندما مرر دالا تمريرة عرضية إلى  إسماعيل  محمود غير المراقب لينفر بقاسم برهان ويسدد الكرة  لحظة خروج برهان من مرماه وينجح عبد الله سر الختم في عمل تغطية نموذجية خلف برهان ليشتت الكرة من قلب المرمى منقذاً الفهود من هدف محقق للوكرة .

وبالدقيقة 65 سدد مهدي تاهرات بيسراه بين يدي سعود الخاطر وينشط الوكرة هجومياً وتشهد الدقيقة  75فرصة وكرا