ياسين وعلاء يقودان الفهود لفوز مهم على المرخية

الدوحة – قطر | نجح النجمان أحمد علاء وياسين براهيمي في قيادة الفهود لفوز صعب ومهم على المرخية بهدف للاشئ لأحمد علاء بالدقيقة 88 في اللقاء الذي جمع الفريقين مساء اليوم ضمن مباريات الجولة 18 من دوري نجوم QNB.

وبهذا الفوز يعود نادينا من جديد للمربع برصيد 29 نقطة محتلاً المركز الرابع وقد جاء الشوط الأول أفضل نسبياً من الفريقين في ظل الفرص التي أتيحت لهما، لاسيما لنادينا مع الإشارة لغياب التوفيق عنا في كرتين الأولى لأحمد علاء بالقائم الأيمن بالشوط الأول والثانية بالشوط الثاني من رأسية لإسحاق بلفضيل ارتدت من العارضة الأفقية لمرمى المرخية .

ولكن في النهاية حقق الفهود فوزاً مستحقاً بمهارة ياسين براهيمي الذي راوغ أكثر من لاعب داخل المنطقة وأرسل عرضية لأحمد علاء الذي أحسن استقبالها بباطن القدم ليسجل هدفاً غالياً.

 

شوط سلبي رغم التفوق الغرفاوي

رغم التفوق النسبي للاعبينا بالشوط الأول إلا أن القدرة على هز الشباك ظلت مفقودة طوال هذا الشوط الذي انتهى بالتعادل السلبي إلا أن هذا الشوط شهد أكثر من محاولة هجومية .

والبداية كانت عندما مرر بولاية لعلاء لتمر الكرة من على قدمه وهو مواجه للحارس  وللمرة الثانية يمرر فريد لعلاء  تمريرة مقشرة خلف الدفاع ليتقدم علاء ويواجه الحارس ويحاول مراوغته إلا أن الحارس نجح في السيطرة على الكرة وأخرى سددها علاء لترتد من أسفل القائم الأيمن لمرمى المرخية .

وكانت تلك أخطر الفرص على مرمى المرخية وهي الرابعة من ركنية نفذها ياسين براهيمي ليحولها مهدي تاهرات بالرأس باتجاه الزاوية اليسرى القريبة لينجح الحارس لؤي في إبعادها  لركنية بصعوبة منقذاً مرماه من هدف محقق وبالمقابل كانت للمرخية تسديدتين من داخل منطقة الجزاء عن طريق  جوس كوريا وايوب عسال نجح يوسف حسن في التصدي لهما.

شوط ثاني أقل فنياً

جاء الشوط الثاني أقل فنيا ولم يشهد من الفرص التهديفية على المرمى الا القليل على الرغم من  التغييرات الهجومية التي اجراها بيدرو مارتينز بإشراك  بلفضيل ومؤيد بدلا من الـجـانـحـي  والساعي ولم يكن في هذا الشوط حتى الدقيقة 64 سوى ركلة جزاء احتسبها العذبة لصالح ياسين براهيمي ثم عاد وألغاها بعد استدعاء تقنية الفار له .

ثم تسديدة لبلفضيل تصدى لها لؤي حارس المرخية وأخرى من  ياسين داخل الست ياردات لاسحاق بلفضيل تصدى لها لؤي وحاول مؤيد متابعتها لتمر من على رأسه ثم رأسية بلفضيل التي ارتدت من العارضة الأفقية، إلى أن جاءت الدقيقة 88 لتحمل معها فرحة غرفاوية بهدف الفوز بعد جهد فردي من ياسين براهيمي ثم تمريرة عرضية لعلاء الذي قبل الهدية وأودعها الشباك ليفوز الفهود بأهم ثلاث نقاط في المراحل الأخيرة من عمر البطولة .