بيدرو مارتينز: نحترم الشمال وهدفنا العودة مجددًا للانتصارات

تغيير العقلية سبيلنا لتطوير كرة القدم القطرية

الدوحة – قطر | بناء على رغبته وقبل الخوض في الحديث عن مباراة الشمال أراد بيدرو مارتينز المدير الفني لنادينا العودة للوراء قليلًا للحديث عن مباراتنا نادينا الأخيرة أمام الوكرة قائلًا:”أودّ أن أتحدث عما حدث في المباراة الماضية ، لأنه شيء مهم، وعلينا تغييره وإذا أردنا التغيير، فنحن بحاجة إلى التفكير على نحو مختلف وأضاف قائلاً معي، فريق يقاتل دائمًا ويعمل بكل جدية “.

وأكمل بقوله : “نحن نلعب كرة القدم فقط ولا نتوقف ودائمًا نسعى للعب المباريات، ولكن ما حدث في المباراة الأخيرة ليس جيدًا لكرة القدم، وليس صحيًا ولا إيجابياً لكرة القدم لأنه في مباراة مدتها 105 دقيقة، لعبنا فعلياً لمدة 47 دقيقة فقط. هذا غير ممكن ولم تكن تلك مشكلة الغرافة الذي يحاول دائما أن يلعب وأن يفوز”.

مشددًا:” وفي المباراة الماضية وبعض المباريات التي شاهدتها ليس الوضع الأفضل لتطوير كرة القدم في قطر ذلك يجب على الجميع أن يفهم أننا بحاجة إلى تغيير العقلية بخصوص هذا النوع من المباريات “.

وأضاف قائلاً:” لم يكن ذلك سبب خسارتنا لنقطتين، ولا سبب عدم فوزنا، لكن هذا ليس جيدًا لكرة القدم، يجب أن يكون الأمر واضحًا، هذا ليس جيدًا لأنه إذا أردنا أن نستمر في دعوة الجماهير فيجب أن يحضروا هنا لمشاهدة مباريات جيدة دون توقفات”.

 مباراة صعبة

وعن الاستعداد لمباراة الشمال قال بيدرو :” الاستعداد كان طبيعيًا ، وهناك مشكلة فلدينا إصابة أو اثنتين عند بعض اللاعبين وكما تعلمون أن جانغ قد أصيب في المباراة الماضية وسوف نرى مدى إمكانية مشاركته بعد عملية التقييم لوضعه خلال ال 24 ساعة القادمة”.

مؤكداً بقوله :” ولكنني متأكد من أن الجميع سيكونون جاهزين للمباراة لأننا نريد أن نحقق الفوز وستكون مباراة صعبة لأن الشمال في المباريات الأخيرة حقق نتائج إيجابية بوحود مدرب يملك الآن خبرة أكبر في قطر ، وبالتالي ستكون مباراة صعبة كما هو الحال دائمًا، وبالتأكيد سيكون الوضع نفسه أمام هذا الفريق”.

خصوصية كرة القدم

وردًا على سؤال وُجه إليه بشأن صدارة الغرافة لجدول الترتيب واحتلال الشمال للمركز العاشر وأن مثل تلك المباريات غالبًا لا تخضع للترتيب وربما تحدث بها بعض المفاجآت قال بيدرو:” بالتأكيد كرة القدم تختلف عن بقية الرياضات ففي كرة القدم يمكن لصاحب المركز الأخير الفوز على المتصدر وهذا لا يحدث في كرة السلة أو كرة اليد ، والشمال يملك فريقاً جيداً ولديه مدرب جيد ، ولقد قضوا الآن وقتاً أطول معًا وبالتالي ستكون مباراة صعبة “.

وأوضح :”نعلم أنهم قد فازوا علينا في كأس أريُد، لذا نكنّ لهم كل الاحترام لأنهم يملكون فريقًا جيدًا، لقد هزمونا مرة وهذا حال كرة القدم دائمًا، لكننا نريد أن نعود لتحقيق الانتصارات،وهذا هو هدفنا ولكننا بالتأكيد نعرف أن الخصم سيكون صعباً وقوياً”.