الغرافة في المجموعة الثالثة بكأس الاتحاد القطري لكرة القدم

الدوحةقطر | أوقعت قرعة النسخة الثالثة من كأس الاتحاد القطري لكرة القدم فريقنا بالمجموعة الثالثة بجانب فرق السيلية ولوسيل والسد.

ومن المقرر انطلاق مباريات البطولة في الثالث من شهر سبتمبر المقبل، ويفتتح فريقنا الأولمبي تحت 21 سنة مبارياته بالبطولة بلقاء نظيره لوسيل يوم 4 سبتمبر في تمام الخامسة مساءً باستاد جاسم بن حمد بنادي السد الرياضي.

ويشارك بالمسابقة أندية الدرجتين الأولى ( فئة الأولمبي تحت 21 سنة) والثانية، وشهدت النسخةالأولى غياب أندية السد والدحيل والريان التي أنهت مشاركتها حينذاك في منافسات دورالمجموعات بدوري أبطال آسيا2021 في السعودية والهند والتي أقيمت بنظام التجمع.

وأسفرت القرعة عن توزيع الفرق المشاركة إلى خمس مجموعات بواقع أربعة فرق في كل منها ،والتي جاءت على النحو التالي:

المجموعة الأولى: الشحانية ومسيمير والوكرة ومعيذر.
المجموعة الثانية: الوعب والخريطيات والعربي وقطر.
المجموعة الثالثة: السيلية ولوسيل والغرافة والسد.
المجموعة الرابعة: الخور والشمال وأم صلال والريان.
المجموعة الخامسة: البدع والدحيل والمرخية والأهلي.

ويقضي نظام البطولة بإقامة منافسات الدور الأول من مرحلة واحدة، بحيث يتأهل الفريق صاحبالمركز الأول من كل مجموعة من المجموعات الخمس ، إلى جانب الفرق الثلاثة صاحبة أفضل مركزثاني إلى الدور الربع النهائي، فيما تقام المراحل المتقدمة بنظام خروج المغلوب وصولاً للمباراةالنهائية.

يذكر أن النسخة الأولى من البطولة تُوج َبها نادي السيلية ، بينما تُوج العربي بطلاً للنسخة الثانية، وكانت النسخة الأولى أقيمت في الموسم 2021 كبطولة تنشيطية نظمها الاتحاد لتعويض فترة التوقف (بسبب تداعيات جائحة كورونا) وبعد انتهاء معظم مسابقات الموسم باستثناء(مسابقة كأس الأمير).