فوز الفهود على الكوري بهدفى بولاية والجانحي

الدوحة – قطر | حقق فهود الغرافة الفوز على المنتخب الاوليمبي الكوري بهدفين دون رد في اللقاء الودي الذي جمع الفريقين مساء اليوم وكان الشوط الأول قد انتهى بالتعادل السلبي وبالشوط الثاني نجح فريد بولاية في تسجيل هدف السبق لنادينا بتسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء بالدقيقة (71) ثم أضاف أحمد الجانحي الهدف الثانى بتسديدة صاروخية من خارج المنطقة في الدقيقة ( 76) .

وتعد المباراة تجربة جيدة للفهود في إطار الاستعداد للقاء المرخية بالدوري فى ظل مشاركة كل اللاعبين بالمباراة لاسيما وأن المنتخب الكوري يتمتع بلياقة بدنية عالية وسرعات مميزة في حالتى الدفاع والهجوم مما صعب من مهمة مهاجمينا في عملية الاختراق فكان التسديد من خارج المرمى هو الحل الأمثل لهز الشباك بهدفي بولاية والجانحي .

الشوط الأول

أخذ المنتخب الكوري زمام المبادرة الهجومية وكان الأكثر تواجداً بنصف ملعبنا بدون خطورة حقيقية على مرمى يوسف حسن وبدأ الفهود التحول للهجوم عن طريق
اسحاق بلفضيل بالدقيقة ١٦ عندما اخترق في الجهة اليمى وحصل على ركنية لم يستفد منها لاعبونا ويمرر ياسين إبراهيمي لاسحاق الذي راوغ وعمل عرضية لتمر امام المرمى ولم تجد من يتابع .

وبالمقابل رد الكوري بعرضية خطرة قابلها المهاجم على الطائر لتمر بجوار القائم الأيمن لمرمى يوسف حسن وينشط الكوري في الدقائق الأخيرة عبر تسديدتين بجوار القائمين لمرمى يوسف حسن لينتهى الشوط بالتعادل السلبي بين الفريقين.

الشوط الثاني

بنفس سيناريو الشوط الأول كانت المبادرة الهجومية للكوري وينجح برهان في التصدي لكرة عرضية خطرة وأخرى أمامية تصدى لها برهان بقبضة يده ليشتتها خارج المنطقة وبدأ الفهود مبادلة الضيوف الهجوم ومن هجمة مرتدة ينطلق مؤيد في الجهة اليسرى ويمرر لفريد بولاية الذي توغل داخل المنطقة وسدد كرة قوية عانقت الشباك معلنة الهدف الأول للفهود بالدقيقة ( 71 ) وترتفع حرارة المباراة من الجانبين .

صاروخ للجانحي

وتشهد الدقيقة ( 76 ) هجمة غرفاوية لتصل الكرة لأحمد الجانحي الذى سدد كرة صاروخية لتسكن الزاوية اليسرى للمرمى مسجلاً الهدف الثاني ويكثف الكوري الجنوبي من هجماته بحثا عن هدف تقليص الفارق دون جدوى ولم تشهد بقية أحداث الشوط اي تغيير على نتيجة المباراة ليطلق الحكم صافرة النهاية و ليحقق الفهود فوزًا  معنويًا .

درع الفهود هدية للفهود

قام مجيب حامد مدير الفهود بإهداء درع النادي هدية لممثل المنتخب الكوري.

( تشكيلة الفهود بالشوط الأول )

مثل الفهود بالشوط الأول كل من يوسف حسن لحراسة المرمى وللدفاع تميم المهيزع وأوسلوم جاييف ومحمد منصور وعلى محمد ولخط الوسط عبد الله الساعي و اندريا أجوس وعثمان اليهري وياسين براهيمي وللهجوم أحمد علاء واسحاق بلفضيل

( تشكيلة الفهود بالشوط الثاني )

مثل الفهود بالشوط الثاني كل من قاسم برهان لحراسة المرمى ومحمد منصور والمهدي على ومهدي تاهرات وعمرو سراج للدفاع وللوسط ناصر الاحرق ومؤيد حسن وفريد بولاية وأيوب العلوي .

و للهجوم يوسف سعيد وأحمد الجانحي وشارك دينيس كانو بدلا من ناصر الاحرق الذى حصل على بطاقة حمراء بعد عشر دقائق من بداية الشوط الثاني ، وفقط من تشكيلة الشوط الاول شارك محمد منصور الذى انتقل لمركز الظهير الايسر بدلا من على محمد بينما لعب عمرو سراج في الجهة اليمنى.