خسارة الفهود من السد

الدوحةقطر| خسر الفريق الأول لكرة القدم بنادينا 3/1 من نظيره السد في آخر مباريات الجولة الرابعة عشرة لدوري نجوم QNB في المباراة التي جمعتهما باستاد ثاني بن جاسم بنادينا ، ليتجمد رصيد الفهود عند النقطة 19 ، بالمركز الخامس ويرفع السد رصيده للنقطة 22 بالمركز الثالث .

سجل أهداف اللقاء لنادينا أحمد علاء بالدقيقة 26 ، بينما سجل أهداف السد كل من بغداد بونجاح بالدقيقتين 8,55، وجيليرمي توريس90+2 .

تشكيلة الفهود

بدأ فريقنا اللقاء بتشكيلة ضمت يوسف حسن في حراسة المرمى ، وأمامه عبدالله يوسفالمهدي عليإسلاموفهمام الأمين في الدفاع وناصر الأحرقياسين براهيميمهدي تاهرات بالوسط ، وأحمد الـجـانـحـيأحمد علاءعمرو سراج في الهجوم .

الطاقم التحكيمي

أدار اللقاء الحكم الدولي عبد الله العذبة ومعه كل من سعود أحمد مساعد أول وزاهي الشمري مساعد ثان والحكم الرابع حسين السيد.

شوط أول متكافئ والتعادل 1-1

جاء الشوط الأول للمباراة متكافئًا إلى حد ما بين الفريقين ، سواء على صعيد الاستحواذ 54% للسد مقابل 46 % للفهود أو الخطورة الهجومية التي تفوق فيها السد نسبياً بالنسبة لخطورة الهجمات وعدد المحاولات، واحتُسبت للسد 4 ركنيات ولا ركنية للفهود.

بدأ فريقنا التواجد هجومياً بعد هدف السد في الدقيقة الثامنة الذي جاء عن طريق بغداد بونجاح الذي استقبل عرضية بيدرو ميجيل ليضعهابرأسه في شباك يوسف حسن وسط غفلة رقابية من المهدي علي، وكانت هناك تصويبة بالدقيقة 3 من أكرم عفيف تصدى لها يوسف حسن .

محاولات هجومية لم تكتمل ..!

بعد الهدف نشط الفهود هجومياً بمحاولات من تمريرات لياسين براهيمي لكنها لم تشكل خطورة حقيقية على مرمى السد ، وفي الدقيقة 23 تصطدم قدم أحمد علاء بتوريس داخل منطقة جزاء السد ويرجع العذبة لمراجعة تقنية الفار التي أكدت عدم وجود خطأ لصالحنا.

هدف التعادل لعلاء وآخر ملغي للجانحي

شهدت الدقيقة 26 تسجيل مهاجمنا أحمد علاء هدف التعادل من تمريرة بينية رائعة لياسين براهيمي استقبلها علاء داخل منطقة الجزاء وسدد بيمناه قوية سكنت أعلى الزاوية اليسرى لحارس السد سعد الشيب ، لينشط الفهود بمحاولات من الجهة اليمنى عبر براهيمي وعمرو سراج ، ويلغي الحكم العذبة هدفاً لأحمد الجانحي بداعي التسلل من أحمد علاء الذي مرر عرضية رائعة داخل المنطقة من تمريرة مؤثرةكعادتهمن براهيمي في الدقيقة 33.

تعددت الركنيات للسد في هذا الشوط ولكنها لم تشكل خطورة حقيقية على مرمى يوسف حسن إلا في بعضها ، وينال محمد وعد بطاقة صفراء لدفعه أحمد علاء في كرة مشتركة ثم ركله الكرة في جسده ، وفي د42 تشهد كرة خطيرة للفهود من تمريرة متقنة من براهيمي داخل منطقة جزاء السد لكنها تمر دون متابعة ، لينتهي الشوط الأول بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق .

الشوط الثاني بين الفاعلية الهجومية وغيابها

جاء الشوط الثاني بلعب هجومي مفتوح من الفريقين ولكن الفاعلية والخطورة الهجومية كانت لصالح السد الذي تعددت محاولاته ونجح في تسجيل هدفين آخرين ، وفي المقابل لم تكن هناك محاولات حقيقية من فريقنا على مرمى السد حيث لم نسدد سوى مرتين واحتسبت لصالحنا ركنية وحيدة في الدقائق الأخيرة من زمن اللقاء وهو ما يفسر غياب الفاعلية الهجومية .

بدأ الشوط الثاني بتغيير مبكر للسد بخروج محمد وعد بعد اصطدام الكرة بوجهه ونزول مصعب خضر د 49 ، وتصدى يوسف حسن لكرة هدف محقق من الهيدوس داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 53.

ومن هجمة مرتدة قادها علي أسد وراوغ دفاعنا لتمر إلى بونجاح الذي سدد بعد خروج يوسف حسن ومحاولة همام الأمين التصدي للكرةلتسكن الشباك في د 55 وتصبح النتيجة 1/2 للسد ، وينشط فريقنا لإدراك التعادل ولكن دون خطورة حقيقية على مرمى الشيب ، وينال براهيمي بطاقة صفراء هي الوحيدة لفريقنا في د 61 بعد عرقلته لأكرم عفيف.

محاولة ظبط إيقاع وسط الملعب

وفي الدقيقة 67 يُجري مارتينز مدرب فريقنا التغيير الأول بنزول مصطفى عصام بديلاً للمهدي علي مع رجوع عمرو سراج في مركز الظهيرالأيمن ودخول عبدالله يوسف كقلب دفاع في محاولة للسيطرة على وسط الملعب ، وينال علي أسد بطاقة صفراء د 68 بعد عرقلته لأحمد علاء.

ويسدد مصطفى عصام د 71 قوية ولكنها تمر أعلى العارضة ويخرج أحمد علاء ويشارك إسحاق بلفوضيل بالدقيقة 73 لتجديد النشاط الهجومي ، ويتألق يوسف حسن في أكثر من كرة خطرة للسد ، ويتوغل تاهرات في محاولة للتسجيل داخل منطقة جزاء السد لكن الكرة تتعثر تحت قدميه د 78 ، ويجري بيدرو تغيريين بنزول عثمان اليهري ويوسف أحمد بديلين للجانحي والأحرق بالدقيقة 80.

ويسقط براهيمي في د 84 بعد عرقلته من قبل بونجاح من الجهة اليسرى على الخط قرب منطقة الجزاء ولكن الحكم لم يحتسب شيئاً حيث داس بونجاح على قدم ياسين وكان من المفترض أن تكون خطأ لصالحنا مع بطاقة صفراء ضد بونجاح .

هدف ثالث للسد يُنهي آمال التعادل

ويحتسب حكم اللقاء خمس دقائق إضافية ، ويتابع بيدرو تسديدة عفيف المرتطمة بالقائم والتي ارتدت له ليمررها عرضية داخل منطقة الجزاء يقابلها توريس مباشرة في المرمى مسجلاً الهدف الثالث للسد بالدقيقة 92 ،لينهي آمال فريقنا لإدراك التعادل وتشهد الدقيقة الأخيرة ركنية للفهود ( الأولى لنا في المباراة ) يسدد بعدها اليهري أعلى المرمى ، لتنتهي المباراة بخسارة الفهود 3/1.