خسارة الفهود بهدف دون رد أمام قطر وصراع المربع يزداد اشتعالاً

الدوحةقطر | خسر الفريق الأول لكرة القدم بنادينا أمام فريق نادي قطر بهدف دون رد، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم باستاد ثاني بن جاسم بنادينا ضمن مباريات الجولة العشرين من منافسات دوري نجوم QNB.

سجل هدف المباراة الوحيد لنادي قطر محترفه بشار رسن د 22، وبهذه النتيجة توقف رصيد الفهود عند 32 نقطة بالمركز الرابع وبفارق الأهداف عن قطر الذي رفع رصيده للنقطة ذاتها في انتظار ما ستسفر عنه بقية مباريات الجولة العشرين التي تُختتم غداً السبت.

الخسارة  السادسة للفهود اليوم من قطر، زادت المنافسة والصراع الشرس على المربع وهو هدف الفريق في هذا الموسم ، حيث سيلتقي في الأسبوعين المقبلين مع العربي المُنافس بشدة على لقب الدوري مع الدحيل ، كما يختتم مبارياته بلقاء أصعب مع الريان الذي يعاني في صراع الهبوط وخسر اليوم من السد.

شهدت المباراة إشهار الحكم يوسف الشرشني البطاقة الصفراء لكل من لاعبينا عبدالله يوسف وأسلوم وياسين براهيمي ، وساطع العباسيمن قطر .

غياب الفعالية الهجومية وتألق يوسف حسن 

لم يقدم فريقنا المردود المنتظر منه في اللقاء، مع غياب معظم اللاعبين عن مستواهم وفي ظل الضغط الهجومي الذي مارسه فريق قطر ،فلم تكن هناك محاولات هجومية كثيرة للفهود مع انعدام السيطرة على وسط الملعب لاسيما بالشوط الأول ، مما شكل صعوبة في بناء الهجمات في ظل الرقابة اللصيقة المفروضة على ياسين براهيمي.

كانت أخطر المحاولات الغرفاوية في الربع ساعة الأول عبر ياسين براهيمي وتصدى لها ساطع العباسي وأخرى برأسية للـجـانـحـي وتصويبة لمؤيد حسن،وجاء هدف قطر من توغل لبشار رسن من الجهة اليمنى ليراوغ عبدالله يوسف ويسدد في أقصى الزاوية اليسرى ليوسف حسن د22 وشهدت د 36 إنقاذ يوسف حسن لهدف محقق لقطر من على خط المرمى.

ويلغي حكم اللقاء هدفًا لبلفوضيل د 39 بداعي التسلل ويحتسب الحكم 5 دقائق وقتاً محتسباً بدلاً من الضائع مرت بإنقاذ صعب لفرصة خطيرة لقطر من عبدالله يوسف ، مع عدم احتساب الشرشني لركلة جزاء للفهود لينتهي الشوط الأول بخسارة الفهود 0-1.

تغييرات وتدخلات الشوط الثاني ولكن ..!

أجرى البرتغالي بيدرو مارتينز المدير الفني للفهود تغييرين مع بداية الشوط الثاني، لتنشيط الفريق وضبط إيقاع وسط الملعب بنزول عمروسراج وأندريه سياهبوترا بديلين لكل من المهدي علي ومؤيد حسن .. كانت هناك بعض المحاولات الغرفاوية لكنها لم تشكل خطورة حقيقية على مرمى العباسي ، وينجح المتألق يوسف حسن في التصدي لهدف محقق من العمادي د 57 ويدخل أحمد علاء بديلاً للجانحي د 59 لزيادة الفعالية الهجومية للفهود.

لم يتحسن الأداء الهجومي بشكل كبير بعد التغييرات الثلاثة ورغم السيطرة على مجريات اللعب بالاستحواذ، حيث لم تُتح فرص حقيقية للفهود ، ولكن يفاجئ علاء الجميع ويسدد كرة قوية من على حدود منطقة جزاء قطر وبعد مراوغة الدفاع ينقذها العباسي بصعوبة ويحولهاإلى ركنية د80، وحاول براهيمي وعلاء وبولاية كثيراً ولكن لم تكتمل الهجمات في ظل التنظيم والتمركز الدفاعي الجيد لقطر.

ويطالب البديل أحمد علاء بالتغيير بعد شعوره بشد في العضلة الخلفية إثر كرة مشتركة ويشارك بديلاً عنه يوسف سعيد د 90+1، مع احتساب 8 دقائق إضافية ،ويهدر بولاية فرصة ثمينة للتعادل في آخر الثواني من تصويبة قوية تمر أعلى مرمى قطر، لتنتهي للمباراة بخسارة الفهود بهدف دون رد.