خسارة الفهود أمام الشمال بهدف لهدفين في ختام الجولة الثالثة من دوري نجوم QNB

الدوحةقطر| خسر نادينا مباراته أمام الشمال بنتيجة 2/1 بهدف لهدفين في اللقاء الذي جمع الفريقين مساء اليوم باستاد الثمامة ضمنمباريات الجولة الثالثة من دوري نجوم QNB للموسم الرياضي 2023/2022 .

الخسارة جاءت بعدما تقدم الجزائري ياسين براهيمي في الدقيقة 24 وهي النتيجة التي آل إليها الشوط الأول ، وبالشوط الثاني نجح المغربي ياسين بامو في تسجيل هدفي الشمال بالدقيقتين (71 ـ77) وبهذه النتيجة توقف رصيد الفهود عند النقطة الرابعة ليتراجع الفريق للمركز الخامس وبالمقابل رفع الشمال رصيده للنقطة السادسة ليصعد للمركز الثالث .

شوط جيد وهدف غرفاوي

فرض نادينا سيطرته المطلقة على أحداث الشوط الأول منذ البداية وكان الأكثر استحواذًا على الكرة وشهدت الثلث ساعة الأولى تسديدتينلعبد الله سر الختم والأوزبكي إسلام وبعدها نجح ياسين براهيمي في تتويج أفضلية الفهود لهدف السبق بالدقيقة 24 عندما تلقى تمريرة سيف الدين ليتقدم ياسين داخل المنطقة ويودع الكرة بيسراه في الزاوية اليسرى لحظة خروج الحارس لملاقاته ليتقدم نادينا بالهدف الوحيد .

وعقب الهدف نشط الشمال نسبياً في الشق الهجومي رغبة في إدراك التعادل ونجح برهان في التصدي لضربة حرة مباشرة نفذها الأرجنتيني ماتياس ليحولها برهان لركنية وكانت تلك المحاولة الوحيدة للشمال بهذا الشوط واستمرت افضلية الفهود في الاستحواذ دون القدرة على تعزيز الهدف بهدف ثان لينتهي الشوط الأول بهدف للاشئ .

شوط سلبي للفهود لعباً ونتيجة

على عكس مجريات الشوط الأول تراجع أداء نادينا كثيراً بالشوط الثاني على الرغم من أن الدقيقة 49 كادت أن تشهد هدفًا ثانيًا عندماأرسل براهيمي الكرة من ضربة حرة مباشرة خلف دفاع الشمال داخل المنطقة ليشترك فيها الجانحي والمهدي وبلا تنسيق بينهما ترتد الكرةمن أقدام لاعبينا سهلة بين يدي الحارس الشمال .

ليأخذ الشمال بعدها زمام المبادرة الهجومية من خلال الاستحواذ الجيد وتشهد الدقيقة 61 عرضية خطرة من ماجد محمد حولها الأردنيعلى علوان بالرأس بجوار القائم الأيمن ثم تشهد الدقيقة 71 هدف التعادل للشمال عن طريق المغربي ياسين بامو بعد مرور لعلي علوان مناليسار ثم أرسل عرضية أخطأ قاسم برهان تقدير الخروج من مرماه ليحول ياسين الكرة بيسراه في المرمى الخالي من حارسه.

وتستمر الأفضلية الشمالية مقابل استمرار تراجع أداء لاعبينا باستثناء المحاولات الفردية لياسين براهيمي والتي قوبلت بخشونة ورقابة منأكثر من لاعب من الشمال ومن ركنية في الجهة اليسري ينجح ياسين بامو في تسجيل الهدف الثاني برأسية على يمين قاسم برهان بالدقيقة77 .

ويجري ستراماتشوني تغييراً بدخول جاسم الزراع بدلًا من أندريا لتنشيط الشق الهجومي بالجهة اليسري وتشهد الدقيقة 85 اختراق فرديلياسين براهيمي وعرقلة من المدافعين على حدود منطقة الجزاء نفذها براهيمي داخل المنطقة لتمر من أمام إسلام .

ويشهد الوقت المحتسب بدلاً من الضائع تسديد قوية من علوان نجح برهان في إبعادها لركنية لينتهي اللقاء بفوز الشمال بهدفين لهدف،لتتوقف انتصارات فريقنا للمباراة الثانية على التوالي .