ثلاثة لاعبين من نادينا ضمن قائمة العنابي الأوليمبي لمعسكر جيرونا وبطولة تولون الدولية

الدوحةقطر | أعلن البرتغالي برونو بينيرو مدرب منتخبنا الأوليمبي تحت 23 عاماً قائمة المنتخب استعداداً لخوض معسكر جيرونا الإسباني وبطولة تولون الدولية ،في الفترة  من 18 الجاري  وحتى 18 يونيو المقبل ،وذلك ضمن برنامجه الإعدادي القوي لخوض منافسات نهائيات كأس آسيا تحت 23 عاماً بالدوحة 2024 والمؤهلة إلى أولمبياد باريس.

وضمت القائمة 26 لاعباً من ضمنهم ثلاثة لاعبين من نادينا وهم : سيف الدين حسن وعبدالله يوسف ومصطفى عصام، ويشارك منتخبنا الأوليمبيتحت 23 عاماًفي بطولة تولون الدولية 2023 (موريس ريفيلو) في نسختها التاسعة والأربعين التي تُقام بفرنسا في الفترةمن 5-18 يونيو المقبل.

ويلعب العنابي الأوليمبي بالمجموعة الثانية مع منتخبات استراليا والمكسيك وتوجو ، في البطولة التي يشارك بها 12 منتخباً، ويبدأ منتخبنامبارياته بلقاء نظيره الاسترالي الثلاثاء 6 يونيو في الثالثة عصراً بتوقيت الدوحة، ويلتقي في مباراته الثانية بمنتخب المكسيك يوم الجمعة 9 يونيو في تمام السادسة والنصف مساءً ، فيما يلعب لقاءه الأخير بدور المجموعات مع منتخب توجو يوم الإثنين الموافق 12 منه في تمامالسادسة والنصف مساءً أيضاً.

المشاركة المقبلة لمنتخبنا الأوليمبي هي السابعة للكرة القطرية في البطولة، حيث شاركت قطر 6 مرات أعوام 2009 و2010 و2014 و2015 و2018 و2019،وتنوّعت مشاركتنا في هذه البطولة بين منتخبي الشباب والأولمبي،وكانت إعداداً متميزاً قبل البطولات القارية المهمة.

جدير بالذكر أن بطولة تولون تُعدُ من أهم البطولات الخاصة بالفئات السنية (الشباب والأوليمبي) على مستوى العالم،ولُعبت المسابقة للمرة  الأولى في عام 1967، وتحمل فرنسا الرقم القياسي لعدد مرات الفوز بها 13 مرة، وهي تحظى بمشاركة أقوى المنتخبات العالمية، وكانت دائماً سبباً في ميلاد نجوم كبار أثروا الكرة واللعبة.