تعادل ثمين بعشرة لاعبين يحسم قمة الغرفاوية والأهلاوية بعد مواجهة دراماتيكية

الدوحةقطر| نجح فريقنا الأول لكرة القدم بنادينا في خطف تعادل ثمين أمام الأهلي بثلاثة أهداف لمثلها في المباراة التي جمعتهما على استاد الثمامة ضمن مباريات الجولة الخامسة من منافسات دوري نجوم QNB ، وأكملها الفهود بعشرة لاعبين منذ الدقيقة السادسة والثلاثين من زمن الشوط الأول  .

بهذه النتيجة رفع الغرافة رصيده إلى النقطة الثامنة، وهو الرصيد نفسه للأهلي الذي يتقدم في المركز الثالث بفارق الأهداف عن الغرافة الرابع .

بداية مثالية وسيطرة غرفاوية

الغرافة كان الطرف الأفضل منذ البداية فارضاً سيطرة كبيرة على المجريات ومسجلاً هدف السبق عبر سيف الدين فضل الله الذي استثمرعرضية من الجزائري إسحاق بلفوضيل في الدقيقة 24 .

طرد إسلوم نقطة تحول

وعرفت المباراة نقطة تحول في الدقيقة 36 عندما تعرض فريقنا لنقص عددي اثر طرد الاوزبكي اسلوم هوكتا جاييف بعدما حرم الأردني يزن النعيمات من انفراد، ليأتي القرار بعد العودة الى تقنية VAR من قبل الحكم خميس المري .

ليستغل الأهلي النقص العددي في الوقت ذاته ، مسجلاً هدف التعادل عبر علي قادري الذي تابع تسديدة سفيان هني المرتدة من حائط الصد بعد تنفيذ كرة ثانية في الدقيقة 37 قبل أن يعود سفيان هني ليسجل الهف الثاني بمجهود فردي في الدقيقة 39 ليقلب العميد تأخره إلى تقدم في غضون أقل من أربع دقائق ، لينتهي الشوط الأول بتقدم الأهلي 1/2.

شوط ثان مثير والغرافة يعود من جديد

جاءت بداية الشوط الثاني مثيرة ، حيث تقدم الأهلي بهدف ثالث عبر حسين كنعاني الذي نفذ كرة قوية على حدود الصندوق سكنت الشباك في الدقيقة 64 .

وتشهد الدقيقة 66 ضياع هدف محقق من الفهود بعد كرة مرتدة من يزن نعيم يضعها بلفوضيل بغرابة خارج المرمى الخالي ، وفي الدقيقة 78 يقوم حكم المباراة بطرد مدربنا ستراماشيوني دون مبرر ، بعد شد وجذب حدث بين لاعبي الفريقين وتوقف اللعب لدقائق .

وفي الوقت الذي كانت فيه المباراة تتجه نحو فوز الأهلي، انتفض الغرافة في الدقائق الأخيرة وقلص الفارق عبر إسحاق بلفوضيل في الدقيقة 85 مستفيداً بعد ذلك من طرد الإيراني شجاع خليل زاده مدافع الأهلي .

لتشتعل المباراة على صفيح ساخن ، ويتمكن الفهود من إدراك التعادل عبر  ركلة جزاء طرد على إثرها المدافع محمد عبد الله د88 ، لينفذ ياسين براهيمي الركلة بنجاح مسجلاً هدف التعادل في الدقيقة 90+1.

ويحتسب خميس المري 5 دقائق وقتاً محتسباً بدلاً من الضائع ، ويضيع خلالها عبدالله الساعي لاعبنا هدفين محققين ، كان بمقدورهما تعديل النتيجة لفوز غال للفهود ولكن المباراة تنتهي بتعادل مثير 3/3.