بجدارة واستحقاق الفهود لربع نهائي كأس الأمير بالفوز على قطر 4/1

الفهود حسموها بشوط أول هو الأفضل بالموسم

الدوحة-قطر|نجح الفهود في التأهل للدور الربع النهائي بمسابقة كأس  سمو أمير البلاد عقب الفوز على قطر بأربعة أهداف لهدف في لقاء دور ال16 الذي جمع الفريقين مساء اليوم باستاد عبد الله بن خليفة بنادي الدحيل الرياضي.

وكان الشوط الأول قد انتهى بثلاثة أهداف غرفاوية عندما افتتح  أحمد علاء التسجيل بالدقيقة 11 ثم أضاف ياسين براهيمي الهدف الثاني بالدقيقة 18 ليختتم أحمد الجانحي ثلاثية الشوط الأول بهدف في الدقيقة 44 .

ومع الدقيقة الأولى من الشوط الثاني سجل قطر هدفه الوحيد عن طريق بدر بنون من ركلة جزاء قبل أن يضيف البديل مؤيد حسن الهدف الرابع بالدقيقة 82 ، وبهذه  النتيجة سوف يواجه نادينا نادي الشحانية بالدور الربع النهائي عقب فوزه على الوكرة بدور ال16.

شوط جيد وتفوق غرفاوي

كان الشوط الأول من المباراة هو الأفضل من جانب الفريقين وعلى الرغم من تسجيلنا لثلاثة أهداف إلا أن قطر كانت له بعض المحاولات الهجومية الخطرة التي نجح الحارس يوسف حسن في التصدي لها والتعامل معها بجدية وتركيز عالي بجانب الأداء الجيد لرباعي خط الظهر.

ويعد الشوط الأول هو واحد من أفضل الأشواط لنادينا بهذا الموسم حيث قدم كل اللاعبين أداءً رجولياً ومن البداية أظهروا نواياهم الجادة لتقديم مباراة كبيرة والتأهل للدور القادم .

ساهم في ذلك هدف السبق لأحمد علاء الذي استفاد من تمريرة خاطئة بين مدافعي قطر لينفرد علاء بالحارس ويراوغه بمهارة عالية ويسجل بالمرمى ومثلما جاء الهدف الأول بمهارة عالية جاء الهدف الثاني أيضا بمهارة عالية لياسين براهيمي من ركلة حرة مباشرة.

 ليزيد هذا الهدف الثاني من تألق لاعبينا وحماسهم الدفاعي والهجومي ولم يكن هناك لاعباً مقصراً بهذا الشوط الذي اختتمه الجانحي بالهدف الثالث من ضربة حرة مباشرة نفذها ياسين خلف دفاع قطر ليتابع الجانحي الكرة ويودعها بباطن القدم في المرمى .

شوط الحفاظ على الفوز

نجح قطر مع الدقيقة الأولى من الشوط الثاني في أن يسجل هدفه الوحيد من ركلة جزاء ليساهم هذا الهدف المبكر في شعور الجميع بأن الكرة سوف تخدم  قطر وسيعود للمباراة لاسيما وأنه كانت هناك حالة مشكوك في صحتها أن تكون ركلة جزاء ثانية لقطر لكنها لم تحتسب  وزاد الهدف القطراوي من حماس لاعبي قطر الذي قوبل بتراجع نسبي للاعبينا هجوميا رغبة في الحفاظ على فارق الهدفين.

ومع استمرار تراجع نادينا لجأ المدرب بيدرو لتغييرين بدخول اسحاق ومؤيد بدلا من الجانحي وعلاء ثم دخول المهدي علي في الدفاع بدلا من عمرو سراج وساهمت تلك التغييرات في استعادة لاعبينا للتوازن نسبياً .

لتسنح لنا بالدقيقة 79 أخطر فرصة بهذا الشوط عندما مرر اسحاق كرة بينية لمؤيد حسن الذي غمزها بوجه  القدم الخارجي لحظة خروج الحارس من  مرماه لتلمس جسد الحارس وتأخذ طريقها بجانب القائم الأيسر ليتابعها مدافع قطر ويشتتها.

ومع التحسن الهجومي لنادينا ينجح مؤيد حسن في تسجيل هدف الآمان وهو الهدف الرابع من تمريرة بينية لياسين ليحول مؤيد الكرة في المرمى بذكاء مسجلا الهدف الرابع .

وتشهد الدقائق المتبقية من الوقتين الأصلي وبدل الضائع محاولات متبادلة من الفريقين دون قدرة أي فريق على الوصول للمرمى ليطلق الحكم صافرة النهاية معلناً فوز الفهود بأربعة أهداف لهدف ومبروك لنادينا الفوز مع أطيب التمنيات بمواصلة المشوار بنجاح حتى النهاية .