المدافع الصخرة عادل خميس .. أسطورة غرفاوية

الدوحة – قطر| سلط موقع مؤسسة دوري نجوم قطر الضوء على واحد من أساطير الكرة القطرية ونادي الغرافة اللاعب الدولي السابق عادل خميس النوبي وذلك من خلال سرده لمحة عن مشواره الكُروي ضمن ركن الأساطير على موقعه الإلكتروني.

وعادل خميس من مواليد 1965، وهو من أبرز اللاعبين سواء مع فريق الغرافة أو المنتخب الوطني، وحفر اسمه كواحد من أساطير الكرة القطرية وعمالقتها التاريخيين ، حيث انضم لصفوف الغرافة عام 1983.

يُعدُ خميس أحد أفضل المدافعين الذين لعبوا ضمن صفوف منتخبنا الوطني ومع نادي الغرافة والذي حقق معه العديد من النجاحات والإنجازات على مدار المواسم التي شارك فيها مع الفريق قبل اعتزاله.

فعلى الصعيد الدولي مع المنتخب الوطني، يعتبر الفوز مع العنابي ببطولة كأس الخليج في العام 1992 والتي أقيمت في الدوحة من أبرز الإنجازات التي حققها، حيث أدى دوراً فاعلاً خلال هذه البطولة والتي حصل عليها المنتخب للمرة الأولى.

وكانت مشاركاته مع المنتخب الوطني ما بين الأعوام 1984 إلى 2000، وخلال تلك الفترة شارك في مختلف الاستحقاقات الخليجية والإقليمية والآسيوية والدولية، كما سجل عدداً من الأهداف بالرغم من أنه كان يلعب في مركز المدافع.

أما بالنسبة لمشاركته مع نادي الغرافة، فقد مثّل الفريق في كل الاستحقاقات المحلية والخليجية والآسيوية، وفاز معه بعدد كبير من البطولات، ومنها بطولة الدوري، وبطولة كأس الأمير، والكثير من الألقاب الأخرى.

كما لعب خلال الموسم الكروي 1997- 1998 مع نادي القادسية الكويتي، ثم عاد مرة أخرى لصفوف نادي الغرافة ولعب معه موسمي 98-2000،ليختتم مسيرته من قلعة الفهود في موسم 2000.