الفهود في مواجهة صعبة وحرجة أمام المرخية

نادينا مطالب بنتيجة وأداء جيد لمسك الختام قبل التوقف

الدوحة -قطر| يخوض الفريق الأول للكرة بنادينا يوم الثلاثاء المقبل واحدة من  المواجهات الحرجة والصعبة أمام المرخية وذلك في تمام الساعة الثامنة والربع باستاد عبد الله بن خليفة بنادي الدحيل الرياضي وذلك في إطار مباريات الجولة السابعة من دوري نجوم  QNB للموسم الرياضي 2022/ 2023.

وتمثل تلك المباراة أهمية كبيرة لنادينا في ظل ما يقدمه المرخية من مستوى فني وفي ظل ماحصل عليه من  رصيد من النقاط ولايمثل احتلال نادينا للمركز الرابع ب9 نقاط والمرخية المركز السابع  ب 8 نقاط أي أفضلية لنادينا على المرخية لأن الفارق بين الفريقين هو نقطة واحدة والفوز يعني احتفاظنا بالمركز الرابع بينما الخسارة تعني العودة للمركز السابع وربما للثامن وفقاً لبقية النتائج.

وعمليا ومن الناحية الفنية تعد المباراة مجهولة الهوية حيث لا اعتبار للتاريخ ولا لفارق الإمكانيات  بين الفريقين وهذا هو الواقع الذي تؤكده نتائج الفريقين من خلال الست جولات الماضية ويكفي للتدليل على ذلك القول بأن المرخية فاز على السد 4/3 وعلى الريان 2/1 وتعادل مع الوكرة سلباً وعلى الجانب الآخر خسرنا نحن من الشمال بهدف لهدفين. 

أي أن لغة المفاجآت قد اختفت هذا الموسم في ظل تقارب المستويات الفنية بين الفرق وخلاصة القول أن المباراة مفتوحة على كل الاحتمالات مما يزيدها صعوبة بسبب عدم استقرار أداء الفهود فنياً .

الفوز خيارنا الوحيد

وما نود التأكيد عليه هو أن المباراة تمثل لنا عنق الزجاجة ، فإما الصعود أو التراجع ولذلك فإن  الفوز بها هو هدف كل غرفاوي وهو خيارنا الوحيد للبقاء في المربع قبل التوقف ليمثل الفوز لنا مسك الختام.

 ولذلك تحظى المباراة بأهمية كبيرة لدى الجهازين الفني والاداري واللاعبين وما نتمناه أن يكون لاعبونا مدركين لأهمية تلك المباراة ولأهمية  أن تنهي الجولة السابعة وأنت فائز بالنقاط الثلاث ومحتفظ بمركزك الرابع وأي نتجية غير الفوز سوف تزيد من حرج موقفنا في بقية المشوار .

ولايجب التفكير في أن الدوري لازال في بدايته على العكس بعد الجولة السابعة يكون ثلث الدوري تقريباً قد انتهى ومن غير المنطق أن نحصل من 7 مباريات مجموع 21 نقطة على 9 نقاط فقط أي نهدر 12 نقطة وبكل أمانة فالموقف بالغ الحساسية ولذلك لابد من بذل كل مايمكن من  طاقة بدنية ونفسة وفنية خلال المباراة إذا  أردنا أن نثبت للجميع أن الغرافة قادر على العودة للمنافسة بقوة .

ولذلك تعد مباراة المرخية من أهم المباريات رغم أن الفوز بها شأنه شأن كل مباراة الفوز بها بثلاث نقاط لكن توقيتها وظروفها لدى الفريقين يزيدها صعوبة فالمرخية قادم من فوز على الريان وفي وضع نفسي جيد بينما نحن قادمون من تعادل محبط أمام أم صلال ولذلك لاعبونا مطالبون باستعادة الثقة بأنفسهم وبضرورة تحقيق الفوز .

عودة أوسلوم لخط الظهر

من المنتظر أن تشهد مباراة المرخية عودة المحترف الأوزبكي أوسلوم لتشكيلة الفهود عقب انتهاء إيقافه  بسبب حصوله  على البطاقة الحمراء في لقاء الأهلي  بالجولة الخامسة وعدم مشاركته بلقاء أم صلال الماضي ومما لاشك فيه أن عودة أسلوم تمثل إضافة قوية لخط الظهر والموقع الرسمي يتمنى للاعب ولكل اللاعبين التوفيق في تحقيق الفوز على المرخية لإسعاد الجماهير الوفية .