الفهود في مواجهة الأسود في افتتاح مباريات المجموعة الثانية بكأس Ooredoo

الدوحة -قطر| يلتقي في الثامنة وخمس دقائق من مساء غدٍ الثلاثاء فريقنا بنظيره نادي الريان ضمن الجولة الافتتاحية من مواجهات كأس Ooredoo للموسم 2022- 2023 عن المجموعة الثانية والتي ستُقام على استاد سعود بن عبد الرحمن بنادي الوكرة .

يتشابه مشوار الفريقين في النسخة الماضية من البطولة بعدما خرجا من الدور النصف النهائي بخسارة الفهود أمام الوكرة 5/3، وخسارة الأسود أمام السيلية 3/2.

ويحمل الفهود الرقم القياسي للتتويج باللقب في ثلاثة مواسم وهي النسخة الأولى موسم 2009/2010، وموسم 2017/2018 وموسم 2018/2019 ، ولم يسبق لفريق الريان الفوز باللقب .

وتأتي المباراة على قدر كبير من الأهمية للفريقين ، ويسعى الفهود للمنافسة بقوة من البداية على اللقب وتصدر مجموعته التي تضم بجانب الغرافة والريان كلٍ من الدحيل والمرخية والعربي والشمال وهي مجموعة صعبة بكل تأكيد .

وينظر الغرافة للبطولة بطموح اللقب ، ويسعى خلالها لتجربة عددٍ من لاعبينا في البطولة والذين لم تُتح لهم فرصة المشاركة في مباريات الدوري ، وذلك لتجهيز الفريق بالصورة المميزة للمنافسات القادمة خلال الموسم، وهو ما ينظر إليه مدربنا الإيطالي ستراماشيوني بعين الاعتبار .

وبالنظر لموقف الفريقين في دوري نجوم QNB ، فيحتل الغرافة المركز الرابع برصيد 12 نقطة وذلك بعد انتهاء مباريات الأسبوع السابع، بينما يتواجد الريان بالمركز الثاني عشر والأخير برصيد نقطة واحدة .

ونظرياً على الورق فإن حظوظ الفهود ترجح كفتهم أمام الريان كمعطيات نظرية فقط، ولكن مباريات الفريقين لاتعترف بالفوارق أو بالمراكز في المنافسات الأخرى ، وتبقى لقاءاتهما صراعاً مثيراً وكلاسيكو من كلاسيكيات وديربيات الكرة القطرية .

وكان فريقنا الأول لكرة القدم اختتم تدريبه الأخير مساء اليوم قبل مواجهة الغد والذي جرى على الملعب الفرعي بنادينا بمشاركة جميع اللاعبين ، وبدوا جميعاً بحالة طيبة وقدرة تنافسية جيدة وبتركيز كبير على تقديم الأفضل في مواجهة الغد لتحقيق الفوز والثلاث نقاط.