الغرافة يفقد المربع رسميًا بالخسارة بثلاثية من العربي

الدوحةقطر | فقد الفريق الأول للكرة بنادينا حظوظه في بلوغ المربع الذهبي عقب خسارته لقاء الإياب أمام العربي بثلاثة أهداف نظيفة فياللقاء الذي جمع الفريقين ضمن مباريات الجولة 21 من دوري نجوم QNB في سيناريو غير طبيعي حيث لم يقدم لاعبونا ما يشفع لهم بتحقيق نتيجة إيجابية تحافظ على حظوظهم في المنافسة على البطاقة الرابعة إلا أن العربي كان الأفضل واستحق الفوز، وسجل الأهداف الثلاثة اللاعب عمر السوما بالدقائق (70 ـ 79 ـ 90 ) وبهذه النتيجة تراجع الغرافة للمركز السادس برصيد 32 نقطة.

شوط سلبي

 جاءت بداية الشوط الأول هادئة من الجانبين ولم تشهد الربع ساعة الأولى أي محاولات خطرة على المرميين حتى الدقيقة 19 التي شهدت تسديدة رأسية من عمر السوما نجح يوسف حسن في إبعادها لركنية وبمرور الوقت بدأت محاولات العربي الهجومية تتسم بالخطورة على مرمانا.

ونجح يوسف حسن  للمرة الثانية في التصدي لتسديدة من  عمر السوما بالدقيقة 23 وبالدقيقة 25 أنقذ أوسلوم مرمانا من هدف عرباوي محقق من كرة عرضية لعبها هلال محمد ليشتت أوسلوم الكرة من على خط المرمى وهو من الوضع راقداً وكانت آخر  محاولات العربي بالدقيقة 37 من ضربة حرة مباشرة سدد السوما كرة قوية تصدى لها يوسف حسن.

وأمام كل تلك المحاولات العرباوية لم يكن لدينا سوى محاولة يتيمة لإسحاق بلفوضيل من داخل المنطقة ليسدد في الدفاع العرباوي ، ثم عرضية من همام الآمين وبعض المشاكسات بالجهة اليمنى عن طريق عمرو سراج الذي شارك بديلًا لياسين  براهيمي الذي غادر للإصابة .

هدف ملغي للفهود وآخر للعربي

جاء الشوط الثاني امتدادًا للأفضلية الفنية التي كان عليها العربي بالشوط الأول ولم يكن لدى لاعبونا أي خطورة هجومية ومع استمرار التفوق العرباوي تشهد المباراة هدفًا غرفاوياً لأحمد الجانحي ، ولكن تم الغاؤه بالرجوع لتقنية الفار التي احتسبت تسللًا على المهاجم إسحاق بلفوضيل .

وللأسف بعد إلغاء الهدف ينجح عمر السوما في تسجيل هدف السبق للعربي بالدقيقة 70 من تسديدة قوية بيسراه على يمين يوسف حسن وتستمر الأفضلية العرباوية ليتوجها عمر السوما بهدف ثان من ركلة جزاء بالدقيقة 79 سددها السوما على يسار يوسف حسن.

 وينجح العربي في تسجيل الهدف الثالث عن طريق السوما الذي تلقى كرة عرضية من عبد الله معرفيه ليسجل السوما بسهولة في المرمى الهدف الثالث بالدقيقة 90  لينتهي اللقاء بفوز العربي بثلاثة أهداف للا شئ ، وهو فوز مستحق بالنظر لما قدمه لاعبونا في اللقاء من أداء لم نكن نستحق عليه مجرد التعادل .